31/10/2010 - 11:02

أبو عمرو يلتقي في غزة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة..

-

أبو عمرو يلتقي في غزة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة..
التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد أبو عمرو ظهر اليوم في مكتبه بغزة السيد مايكل ويليامز الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

واستعرض الوزير ابو عمرو الاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة والاعتداءات الاسرائيلية ضد المواطنين والغارات التي تقصف الاهداف الفلسطينية والتي كان آخرها قبيل اللقاء بينهما وأدت الى مقتل عدد من الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة وقف الاعتداءات الاسرائيلية على شعبنا وقال ان الجانب الفلسطيني يمكن أن يقبل تهدئة متبادلة موضحا ان جهودا كبيرة تبذل في هذا الموضوع، وحث السيد مايكل ويليامز ان تقوم الامم المتحدة بدورها في العمل على وقف الاعتداءات الاسرائيلية وتحقيق الهدوء في المنطقة.

وأكد ان الحكومة الفلسطينية تتحرك لتحقيق الانجاز في ثلاث قضايا وهي: وقف الاعتداءات الاسرائيلية وتعزيز التهدئة الداخلية بين الفصائل الفلسطينية المختلفة وتحقيق الامن الداخلي، وانهاء الحصار السياسي والمالي المفروض على الشعب الفلسطيني.

واستعرض ابوعمرو الخطوات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية في هذه المسارات حيث هناك حوارات فلسطينية فلسطينية جادة تجري على قدم وساق لمناقشة كافة هذه القضايا وهناك جهود على المستوى الدولي في هذا السياق قامت بها وزارة الخارجية تمثل بعضها في رسائل الى الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن ورئيسة الجمعية العامة وبعض المجموعات العاملة في الامم المتحدة.

وتطرق ابو عمرو الى قضية الصحفي البريطاني المختطف الان جونستون والذي تسعى السلطة الفلسطينية الى اطلاق سراحه واعادته سالما الى أهله وذويه.

وحث الوزير أبو عمرو السيد مايكل ويليامز ممثل الامين العام للامم المتحدة على لعب دور هام والتدخل لدى اسرائيل للافراج عن الاموال الفلسطينية التي تحتجزها والتي يمكن أن يحل استعادتها أكثر من نصف المشكلة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية منتقدا بشدة استمرار حجز اسرائيل للاموال الفلسطينية مشددا على أن هذه أموال الشعب الفلسطيني وهو الشعب بحاجة اليها الان، وشرح معاليه صعوبة الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون.

وشدد معالي الوزير على ضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وقال ان هناك تحركات جدية عربية جرت بخصوص المبادرة العربية غير ان استمرار الحصار واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني يعيق تحقيق اي تقدم في هذه المبادرة .
وعبر معالي الوزير عن قلقه ازاء أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان في مخيم نهر البارد بفعل الاحداث الدائرة هناك مؤكدا على ضرورة العمل من أجل حمايتهم

التعليقات