31/10/2010 - 11:02

أجتماع طارئ في القدس للتداول في التطورات الخطيرة التي ألمت بالمدينة المقدسة مؤخرا

-

أجتماع طارئ في القدس للتداول في التطورات الخطيرة التي ألمت بالمدينة المقدسة مؤخرا
القدس – عقد بعد ظهر يوم أمس أجتماع طارئ للمرجعيات والهيئات الدينية والسياسية والفصائلية والأهلية في مدينة القدس. وذلك في خيمة الصمود في حي البستان.

وقد تم التداول في هذا الأجتماع الطارئ في التطورات الأخيرة المتعلقة بحي الشيخ جراح حيث قام المستوطنون بطرد عائلات فلسطينية من منازلها وأستولوا على هذه المنازل مما جعل هذه الأسر تفترش الأرض وتلتحف السماء في هذا الطقس الحار بدون أي مأوى أو منزل تعيش فيه.

عبر المتحدثون والمشاركون عن شجبهم وأستنكارهم ورفضهم لسياسة الأحتلال العنصرية بحق سكان القدس الأصلين العرب الفلسطينين. وأكدوا أن أجراءات الأحتلال في القدس غير قانونية وغير شرعية وهي تناقض كافة المبادئ والشرائع وفيها أنتهاك خطير لحقوق الأنسان.

وفي الوقت ذاته عبر المشاركون عن تضامنهم مع الأسر التي فقدت منازلها بين ليلة وضحاها وأكدوا بأنهم سيقفون الى جانب هذه الأسر ويقدمون لها كل ما يلزم في ظل هذا الوضع المأساوي الذي تعيش فيه.

كما تم التباحث في عدة مبادرات وأفكار للنهوض بمدينة القدس ودعم صمود أهلها. مع التأكيد على أننا في القدس صامدون وفيها باقون مدافعين عن مقدساتنا وأوقافنا وأراضينا وحضورنا وأنتمائنا لهذه المدينة المقدسة.

كما تم التأكيد على أهمية أن تبقى المرجعيات المقدسية في حالة أنعقاد ولقاء دائم نظرا لدقة المرحلة وخطورة الوضع في مدينة القدس حيث أن الأحتلال ضرب بعرض الحائط كل المحرمات ومدينة القدس اليوم مستهدفة أكثر من أي وقت مضى.

كما ناشدوا الشعب الفلسطيني بضرورة التوحد وأنهاء الأنقسام خدمة للقدس ودفاعا عنها وعن شعبها. وتمنوا من كل شرفاء العالم بأن يلتفتوا الى المدينة المقدسة والى جراحها ومعاناتها.

التعليقات