31/10/2010 - 11:02

أسرى 'عوفر' يضربون عن الطعام احتجاجاً على اقتحام الأقسام وإصابة عدد منهم بجروح

-

أسرى 'عوفر' يضربون عن الطعام احتجاجاً على اقتحام الأقسام وإصابة عدد منهم بجروح
أعلن الأسرى في كافة أقسام سجن 'عوفر'، مساء اليوم، الإضراب عن الطعام احتجاجا على اقتحام جنود الاحتلال معظم الأقسام في المعتقل وعددها 12 قسما، والاعتداء على الأسرى وإصابة ثمانية منهم بجروح.

ونقلت وكالة "وفا" عن أسرى من قسم 6 أن جنود الاحتلال مازالوا يقومون بخطوات استفرازية وعدوانية، وصادروا أدوات المطبخ، وسحبوا أجهزة التلفاز والكانتينا وكافة حاجيات الأسرى من القسم الذي يقبع بداخله 88 أسيرا.
وأشاروا إلى أن سلطات الاحتلال استخدمت الكلاب البوليسية أثناء الاقتحام، وأرغمت العديد من الأسرى على خلع ملابسهم .
وأضاف الأسرى أنه أصيب أكثر من 8 منهم بالاختناق بالغاز وبالعيارات المطاطية، عرف منهم: الأسير محمود السعدي (27 عاماً)، ومنير قريني (22 عاماً) والذي يعاني من وضع صحي مترد، وعلاء بريجية (28 عاماً)، وجريس رزق الله (60 عاماً)، ونضال ردادية ومهند عودة الذي يعاني من مرض في القلب وعطا حوحو.
وأوضح الأسرى أنهم أعلنوا عدة خطوات احتجاجية، حيث أرجعوا وجبات الطعام مؤكدين بأنهم سيستمرون بتنفيذ الإضراب عن الطعام والعديد من الخطوات الأخرى، منوهين إلى أن إدارة المعتقل تنوي قمع العديد من الأسرى من خلال نقلهم إلى بقية السجون وترفض الاعتراف بحقوقهم داخل المعتقل، والتحاور مع ممثلي الأسرى في كافة الأقسام.
وناشد الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل والوقوف إلى جانبهم لوضع حد لسياسة التصعيد والقمع التي تنتهجها إدارة المعتقل بحق 1500 أسير يقبعون في سجن عوفر .

التعليقات