31/10/2010 - 11:02

ألتنفيذية تفرج عن معتقلي اليوم من قيادات "فتح"

-

ألتنفيذية تفرج عن معتقلي اليوم من قيادات
افرجت القوة التنفيذية مساء الجمعة عن قيادات حركة فتح الذين اعتقلتهم القوة اثناء منع التنفيذية المصلين من اداء صلاة الجمعة فى الساحات العامة .

واعتقلت القوة كلا من زكريا الآغا رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، وإبراهيم أبو النجا المفوض الإعلامي للقيادة العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، وخالد أبو شرخ منسق لجنة الفصائل في منظمة التحرير الفلسطينية والقيادي البارز في الجبهة الديمقراطية، وأحمد نصر عضو المجلس الثوري "لفتح" ومفوض اللجنة التنظيمية في اللجنة القيادية العليا.

وحذرت حركة فتح فى وقت سابق قيادة حماس من مغبة المساس بقيادات وكوادر الحركة و"الاستمرار في مسلسل القمع والإرهاب الموجه ضد الشعب الفلسطيني"، مؤكدة على حق الجميع في التعبير عن الرأي وحرية الكلمة.

من جهة اخرى قال شهود عيان ان القوة التنفيذية حاولت منع اجتماع لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فى برج ديانا بمدينة غزة .

واوضح هؤلاء ان عشرات من عناصر التنفيذية قاموا بمحاصرة البرج ومنعوا الصحفيين من الاقتراب منه مهددينهم بالاعتقال فى حال قاموا بتصوير الاجتماع .

من جهته انتقد القيادي في حركة فتح، أحمد حلس ممارسات القوة التنفيذية في قطاع غزة، معتبراً أنها تدل على أن "حماس لا تريد صوتاً آخر غير صوتها ولا تريد للشعب الفلسطيني أن يعبر عن رأيه".

وقال حلس فى تصريحات له " عصابات حماس منذ اليوم الأول لانقلابها كانت رسالتها واضحة فهي لا تريد صوتاً آخر، وبعد أن أصبحت المساجد لا تتسع للخطاب الديني وإنما للخطاب السياسي المحرض، فإن لنا الحق الكامل أن نقيم صلاتنا وأن نعبر عن رفضنا لهذه الممارسات".

التعليقات