31/10/2010 - 11:02

ألجبهة الشعبية وفصائل منظمة التحرير تقاطع مؤتمر دمشق

-

ألجبهة الشعبية وفصائل منظمة التحرير تقاطع مؤتمر دمشق
قالت مصادر فلسطينية ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسمت امرها واتخذت قرارا بمقاطعة مؤتمر دمشق والذي سبق لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ان اعلنت موقفها برفض المشاركة ومقاطعة المؤتمر المزمع عقده في دمشق في الفترة من 23 _25 كانون ثاني 2008 ، باسم 'المؤتمر الوطني'.

وأفادت المصادر ' ان المشاركة في هذا المؤتمر ستقتصر على حركة حماس والجهاد الإسلامي وبعض الفصائل المنشقة عن منظمة التحرير الفلسطينية مثل فتح الانتفاضة _الجبهة الشعبية القيادة العامة_الصاعقة .

واكدت المصادر ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية (الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب) رفضت المشاركة في المؤتمر معتبرة اياه خطوة تكرس الانقسام السياسي ولا تخدم المشروع الوطني الفلسطيني، وان هذه الخطوة تفتقد الهدف السياسي الوطني وربما تخدم رؤى غير المصلحة الوطنية .

واعتبر حزب الشعب ان انعقاد المؤتمر في ظل حالة عدم معالجة الازمة الداخلية يحمل بين طياته مخاطر كبيرة تؤدي الى تكريس الانقسام ونقله الى الخارج وهذا يضع عراقيل اضافية في مواجهة أي مساع تبذل لانهاء حالة الانقسام الراهنة، بالاضافة الى انه قد يحمل مخاطر استحداث بدائل ل م,ت.ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لن يشارك في أي مؤتمرات يمكن ان تعمق الأزمة وتضع عراقيل أمام حلها.


التعليقات