31/10/2010 - 11:02

إدانة فلسطينية للاعتداء على الحرم القدسي...

الرئاسة الفلسطينية في رام الله: "ما تقوم به حكومة الاحتلال يهدد بالاطاحة بعملية السلام المتعثرة *لجان المقاومة: ما يتعرض له الاقصى ينذر بانفجار كبير في فلسطين ..

إدانة فلسطينية  للاعتداء على الحرم القدسي...
دانت الرئاسة الفلسطينية في رام الله اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الحرم القدسي الشريف والاعتداء على حراس وسدنة المسجد بالضرب والاعتقال.

وحذرت على لسان الناطق الرسمي باسمها، نبيل ابو ردينة، من التداعيات الخطيرة التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك، وطالبت الحكومة الإسرائيلية بالكف عن إطلاق العنان للجنود والمتطرفين اليهود لانتهاك حرمة المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك، ووقف كافة الإجراءات الاستفزازية بحق المواطنين في القدس .

وقال أبو ردينة إن القدس خط أحمر لا يجوز تجاوزه، وطالب المجتمع الدولي، خاصة الرباعية الدولية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للكف عن هذه الإجراءات التي لا تخدم سوى توتير الأوضاع في المنطقة.

ودعا ابو ردينة الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقواه الى التعالي عن أي خلافات وانقسامات، وان يرصوا صفوفهم في معركة الدفاع عن عروبة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وطالب الناطق الاسرة الدولية ومؤسساتها المختلفة وبخاصة مجلس الامن والامم المتحدة التدخل فوراً لوقف الجرائم الاسرائيلية ضد المدينة واهلها ومقدساتها.كما دعا العالمين العربي والاسلامي دولاً وشعوباً لدعم صمود شعبنا في في معركة دفاعه عن عاصمته وتعزيز صمود اهلها .

واعتبر الناطق ان ما تقوم به حكومة الاحتلال ضد القدس والمسجد الاقصى " يهدد بالاطاحة بعملية السلام المتعثرة بفعل السياسة الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وبخاصة في مدينة القدس، وهي وحدها ستكون مسؤولة عن كافة التداعيات الناجمة عن هذه السياسات والاعتداءات على شعبنا ومقدساته".
أكدت لجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين بأن ما يحدث الآن في المسجد الأقصى من اقتحام وتدنيس واعتداء على المصلين بداخله وصل إلى مرحلة خطيرة من تبجح الاحتلال في عدوانهم على مقدسات المسلمين .

وقال الشيخ زهير القيسي عضو القيادة المركزية للجان المقاومة في تصريح صحفي "أن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ينذر بانفجار كبير في فلسطين لأن المسلمين لن يتركوا مقدساتهم تدنس وتداس ببساطير الجنود الصهاينة كما تنقله الآن الفضائيات ووسائل الإعلام.

وبين القيسي أن الاستخفاف الإسرائيلي بمشاعر المسلمين وتجرئه على دخول المسجد الأقصى المبارك وإطلاق النار والقنابل بداخله يعود لعدم اهتمام الأمة بقضيتها المركزية فلسطين والقدس وخذلان النظام العربي الرسمي واستمرار لهثه وراء مبادرات التسوية مع الاحتلال التي تشجعه في المضي في عدوانه على فلسطين ومقدساتها.

وشدد علي أن الإسرائيليين مخطئين إذا اعتقدوا أن هذا السيناريو المريح لهم كما يعتقدون من خلال تكرار الاعتداء على الأقصى في سبيل تكريس واقع يومي أو أسبوعي يفضى إلى تقسيم الأقصى أو كسب موضع قدم لهم داخله في طريق هدمه وتخريبه كما يعتقدون لإقامة الهيكل المزعوم فهم واهمون لان الأقصى فدائه أروحنا ودمائنا ولن يستريح لنا بال وتغمض لنا عين إلى بتحرير المسجد الأقصى المبارك .

وطالب القيادي في لجان المقاومة جماهير الأمة وأبناء الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض نصرة للمسجد الأقصى المبارك والذود عن مسرى الرسول الكريم لإيصال رسالة واضحة للمحتل وعصاباته المتطرفة أن المسجد الأقصى خط أحمر وان المساس به يشكل بداية الخراب للكيان الإسرائيلي.

ومن جهته حذر الشيخ حامد البيتاوي النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني الاحتلال من الاستمرار بممارسة انتهاكاته بحق مدينة القدس والمسجد الاقصى.

وقال البيتاوي في تصريح صحفي "أن الاحتلال بممارساته هذه يفتح على أنفسه باباً من أبواب جهنم باعتدائهم على المسجد الأقصى المبارك ", مطالباً المسؤولين في السلطة الفلسطينية وحكام العرب والمسلمين بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال والتوقف عن التنسيق المذل معهم.

ووجه البيتاوي نداءه لكافة الشعوب لضرورة التحرك السريع بطرق ترتقي إلى مستوى جريمة اعتداء الاحتلال على الأقصى قائلاً " إن مليار ونصف المليار مسلم لن يقبلوا أن يحول الاحتلال المسجد الأقصى إلى كنيس أو هيكل مزعوم.

وأدان البيتاوي جرائم واعتداءات الاحتلال المتكررة والمستمرة على المسجد الأقصى المبارك, كما وتوجة بالتحية الي المرابطين في الأقصى الشريف والمدافعين عنه وعن شرف وكرامة العرب والمسلمين من المقدسيين والعرب في 48.
أكدت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة على أن قضية القدس هي قضية الشعب الفلسطيني، رافضة كل الإجراءات الإسرائيلية التي تحاول إنهاء قضية القدس وإخراجها خارج الصراع من خلال حملات التهويد والاستيطان والجدار العنصري وسياسة هدم البيوت وعملية التطهير العرقي المتواصلة.

واستنكرت الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح اليوم من اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء السافر الذي خلف عشرات الإصابات واعتقال المواطنين من باحاته، ودعت إلى هبة شعبية عارمة في وجه هذه الممارسات العدوانية والإجرامية التي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة التي تتعرض لخطر حقيقي وجدي يستهدف وجودها، والى تحرك فوري على كافة المستويات العربية والدولية وتحميل حكومة الإرهاب في إسرائيل المسؤولية الكاملة عما يترتب جراء هذه الهجمة البربرية .

وشددت القوى في ختام اجتماعها الأسبوعي على أن طريق المصالحة والحوار الوطني الشامل هو الطريق الوحيد المتبقي لمواجهة التحديات الراهنة ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا الوطنية وحقوقه العادلة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي التي احتلت في العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

التعليقات