31/10/2010 - 11:02

إرجاء حوار القاهرة بين الفصائل الفلسطينية

-

إرجاء حوار القاهرة بين الفصائل الفلسطينية
اكدت مصادر فلسطينية ان القاهرة ابلغت الفصائل الفلسطينية تاجيل الحوار الذى كان من المتوقع ان ينطلق فى القاهرة يوم الاثنين المقبل.

وحسب المصادر فان التاجيل جاء بناءً على التحفظات التي قدّمتها أربعة فصائل فلسطينية. وقد أبلغت هذه الفصائل المسؤولين المصريين صراحة أنها لن تحضر الحوار ما لم تأخذ القاهرة بعين الاعتبار ملاحظاتها وتحفظاتها على الورقة المصرية.

وأكّدت المصادر أن أربعة فصائل فلسطينية هي "حماس" والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ومنظّمة الصاعقة كانت قد أوصلت الرسالة للمسؤولين المصريين بانها لن تشارك فى جلسات الحوار نتيجة الفجوة الواسعة بين الاطراف المشاركة .

ونقلت مصادر فلسطينية لاحد مواقع حماس تحفظات الحركة حول بدء الحوار موضحة ان التحفظات" تركّزت حول أمرين أساسيين، الأول يتعلّق بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في سجون سلطة رام الله، والثاني يتعلّق بالترتيبات الإدارية للحوار حيث ترى الفصائل الأربعة انحيازاً واضحاً لرئيس السلطة محمود عبّاس، على حساب حركة "حماس" وفصائل المقاومة.

وكان أسامة حمدان ممثل حركة حماس في لبنان قال في وقت سابق "إذا لم يهيأ المناخ للحوار فليتأخر الحوار حتى يهيأ المناخ له، ونحن ننتظر إجابات من الأشقاء في مصر على عناوين الحوار. اليوم سيحسم الموقف بشكل نهائي، إذا لم تصل الإجابات المناسبة لا أظن أن الحوار سينطلق".

التعليقات