31/10/2010 - 11:02

إسماعيل هنية يرفض تسلم راتبه ويعيده إلى وزارة المالية..

-

إسماعيل هنية يرفض تسلم راتبه ويعيده إلى وزارة المالية..
قررت الحكومة المقالة إلغاء عطلة يوم الخميس التي أقرتها الحكومة العاشرة العام المنصرم، والإكتفاء بيوم الجمعة كعطلة رسمية .

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صحافي أصدره، اليوم الأربعاء إن الحكومة تكتفي بيوم الجمعة كإجازة رسمية لموظفي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأشار إلى أن القرار الحكومي جاء بعد التطورات الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، ومبادرة من الحكومة لتقديم خدماتها أمام الجمهور الفلسطيني في ظل حالة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد أن العمل بالقرار الجديد سيبدأ يوم السبت القادم الموافق 4/8، ويشمل كافة مؤسسات السلطة الفلسطينية بما فيها المدارس والمستشفيات والوزارات".

ودعت الحكومة المقالة موظفيها والمواطنين إلى التعامل مع القرار الجديد، لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى قرر رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية رفض استلام راتبه وإعادته إلى وزارة المالية، وأكد خلال بيان صحفي على ضرورة إنهاء سياسة التمييز الخطير الذي يمس كرامة الناس ومعيشتهم.

وأوضح أن القرار جاء نظراً لاستمرار الذين وضعوا أيديهم على المال العام في رام الله وابتزاز المواطن في لقمة عيشه وسياسة التلاعب برواتب الموظفين وحرمان الآلاف منهم من تقاضي رواتبهم على خلفية انتماءاتهم السياسية والتزامهم بواجبهم الوظيفي.

إلى ذلك نعى إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، اللواء حمودة جروان، النائب العسكري السابق. ووصف هنية اللواء جروان بـ"القائد الكبير والرجل العظيم من رجالات شعب العظماء".

وكان اللواء جروان قد وافته المنية بعد ظهر اليوم الأربعاء، إثر نوبة قلبية ألمت به.
يشار هنا أن اللواء جروان كان أحد الشخصيات المرشحة لتولي منصب وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية المقالة.

التعليقات