31/10/2010 - 11:02

إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفل واعتقال أحد قادة حماس في نابلس

-

إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفل واعتقال أحد قادة حماس في نابلس
أصيب 4 مواطنين، بينهم طفل وصفت جراحه بالخطيرة، واعتقل أحد قادة حماس، خلال عملية عسكرية لقوات الاحتلال الاسرائيلية في مدينة نابلس اليوم الثلاثاء.

وأفادت "معا" أن اكثر من 30 آلية عسكرية لقوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وحاصرت عمارة قادري وعدداً من البنايات المجاورة في شارع كشيكة بمنطقة رأس العين جنوب المدينة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وشهدت تلك المنطقة مواجهات بين الشبان والفتية من جهة وقوات الاحتلال من جهة أخرى، أسفرت وفق مصادر طبية فلسطينية عن اصابة اربعة مواطنينن بينهم طفل وصفت جراحه بالخطيرة.

وقال الدكتور غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس إن الطفل رامي مروان العكليك ( 8 سنوات) أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في الراس وحالته خطيرة، بينما أصيب الفتى حسن الاشقر ( 15 عاما) بعيار معدني في الكتف، واحمد قطاني ( 14 عاما) عيار معدني في اليد اليسرى، وتم نقلهم جميعاً مستشفى رفيديا في المدينة، بينما قُدم العلاج الميداني لجريح رابع.

وأكد حمدان أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق النار على البنايات المحاصرة في منطقة رأس العين، واعاقت وصول الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف لعلاج واخلاء الجرحى.

وخلال العملية التي استمرت عدة ساعات تمكنت القوات الاسرائيلية من اعتقال احمد عواد ( 30 عاما) من داخل البناية المحاصرة.

وقالت مصادر في حركة حماس إن عواد يعتبر من أبرز قادة العمل الجماهيري في الحركة بنابلس، وتلاحقة أجهزة الامن الفلسطينية

التعليقات