31/10/2010 - 11:02

إصابة جنديين إسرائيليين واحتراق آلية احتلالية في الزبابدة قرب جنين

-

إصابة جنديين إسرائيليين واحتراق آلية احتلالية في الزبابدة قرب جنين
أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مسئوليتها عن تفجير جيب همر وإحراقه بالكامل بعدد من العبوات الناسفة بالقرب من جنين بين منطقتي قباطية والزبابدة .

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي "بوقوع أضرار" للجيب العسكري في نفس المنطقة، وقال أن وحدة عسكرية تعرضت لهجوم باستخدام الزجاجات الحارقة مما أدى إلى إصابة جندي، "نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة استنشاقه الدخان". وأعلن عن إصابة جندي آخر وصفت إصابته بالطفيفة في مدينة نابلس إثر تعرض وحدة احتلالية لهجوم بعبوة ناسفة.

وقالت السرايا في بيان لها أن "هذه العملية الجهادية استمرارا في الرد الطبيعي على الخروقات والجرائم الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، ورداً أوليا على اقتحام مدينة جنين. وتأتى في ذكرى يوم الأرض".

شنت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة النطاق في سهول بلدة الزبابدة الشمالية جنوب محافظة جنين بعد منتصف الليلة الماضية ولغاية صباح اليوم بعد تعرض آلية احتلالية للاحتراق اثر تعرضها لعدد من الزجاجات الحارقة كما أفاد شهود العيان.

وأكد شهود العيان أن الآلية الاحتلالية هبت بها النيران وتوقفت في المدخل الشمالي للبلدة حيث حضرت تعزيزات احتلالية كبيرة وشن جيش الاحتلال حملة التمشيط واسعة النطاق في سهول البلدة المحيطة وخاصة في المنطقة الشمالية والغربية.

وتبنت سرايا القدس إحراق الآلية الاحتلالية في اتصالات هاتفية مع عدد من المراسلين الصحفيين بعد منتصف الليل حيث أكد المتحدث باسم السرايا أن النيران أتت على الآلية الاحتلالية بالكامل.

التعليقات