31/10/2010 - 11:02

إطلاق نار على موكب الحجاج لدى وصولهم إلى معبر إيريز واستشهاد سيدة فلسطينية وإصابة أربعة آخرين..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ظهر اليوم الأحد ان الطواقم الطبية الفلسطينية في مدينة رفح عثرت ظهر اليوم على جثة شهيد فلسطيني قرب معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إطلاق نار على موكب الحجاج لدى وصولهم إلى معبر إيريز  واستشهاد سيدة فلسطينية وإصابة أربعة آخرين..
اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد امراة واصابة اربعة اخرين خلال اطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي على معبر ايريز بيت حانون شمال قطاع غزة أثناء مرور موكب الحجاج العائدين مسلء أمس.

وقال شهود عيان ان معبر ايريز شهد اطلاق نار كثيف من قبل القوات الاسرائيلية المتواجدة على المعبر اثناء مرور عدد من الحجاج ما ادى الى استشهاد احدى السيدات واصابة اربعة من اقارب الحجاج الذين كانوا ينتظرونهم على المعبر

واوضحت مصادر طبية ان الشهيدة هي حمدية حمدان وقد وصلت جثة هامدة الى مشفى كمال عدوان فيما وصفت ذات المصادر جراح احد المصابين بانها خطيرة جدا .

وعلى الفور طالبت قوات الاحتلال المتواجدة على المعبر الحجاج وذويهم الخروج من المكان بسرعة وترك امتعتهم والعودة غدا لاخذها بسبب توتر الاوضاع هناك .

وكان ما يقارب من 700 حاج فلسطيني ممن غادروا عبر معبر إيرز لأداء فريضة مناسك الحج قد عادوا مساء اليوم الأحد عبر نفس المعبر.

وكان المئات من ذوي عائلات وأبناء هؤلاء الحجاج كانوا قد تجمعوا قبالة معبر إيرز لإستقبال الحجاج الذين غادروا عبر إلمعبر.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ظهر الأحد ان الطواقم الطبية الفلسطينية في مدينة رفح عثرت ظهر اليوم على جثة شهيد فلسطيني قرب معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

و أوضحت المصادر " إنّ الطواقم الطبيّة عثرت على جثّة المواطن عادل قشطة (22 عاماً)، مُصابة بعدّة رصاصات أطلقتها صوبه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال توغّلها صباح اليوم في محيط المعبر، وتمّ نقلها إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجّار في المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الشهيد تعرّض لإطلاق نار من مسافة قريبة، ممّا يُدلِّ على أنّ قوات الاحتلال أعدمت الشهيد بدمٍ بارد بعد أن اعتقلته وهو حيّ.

وكانت عدة اليات عسكرية اسرائيلية توغلت صباح اليوم باتجاه معبر كرم ابو سالم " كيرم شالوم" جنوب شرق محافظة رفح.


التعليقات