31/10/2010 - 11:02

إعادة تزويد قطاع غزة بكميات محدودة من الوقود لإنتاج الطاقة..

-

إعادة تزويد قطاع غزة بكميات محدودة من الوقود لإنتاج الطاقة..
صادق وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، مساء أمس الإثنين، على تزويد قطاع غزة بكمية صغيرة من الوقود، وخاصة بالسولار المعد لتفعيل محطة إنتاج الطاقة الكهربائية، في حين قرر إبقاء المعابر مغلقة.

وجاء أن باراك قد أجرى مشاورات مع عدد من عناصر الأجهزة الأمنية، تقرر في نهايتها تزويد قطاع غزة بكميات صغيرة من الوقد.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن ضغوطا دبلوماسية قد مورست على إسرائيل لتجديد تزويد قطاع غزة بالوقود. وكان مبعوث الرباعية الدولية، طوني بلير، قد أجرى محادثات بهذا الشأن مع وزير الأمن الإسرائيلي.

ورغم المصادقة على تزويد بالقطاع بكمية محدودة من الوقود إلا أنه تقرر إبقاء معابر البضائع مغلقة. وعلم أن باراك سجري مباحثات بهذا الشأن، في وقت قريب، تصدر عنه قرارات استنادا إلى الوضع على الأرض.

وأضافت المصادر ذاتها أن معبر "كيرم شالوم/ كرم أبو سالم" سيبقى مغلقا اليوم، الثلاثاء، وفي حال تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فسوف تجري دراسة إمكانية فتح المعبر بشكل جزئي لإدخال الأغذية والأدوية فقط.

يذكر أن كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة كان قد أكد في تصريحات له، مساء أمس الإثنين، أنه "تم قطع الكهرباء عن 30% من قطاع غزة حيث فصلنا وحدة 25 ميغا بايت في محطة الكهرباء وسيتم فصل الوحدتين الأخريين الثلاثاء اذا لم يتم تزويدنا بالوقود".

وكان قد أشار عبيد إلى أنه سيعاد العمل بنظام جدولة تغذية مناطق القطاع بالكهرباء من خلال قطعها ثماني ساعات وإيصالها ثماني أخرى على كل منطقة بحسب جدول دوّار.

التعليقات