31/10/2010 - 11:02

إعتقال 26 فلسطينياً في الضفة الغريية بينهم نائب في التشريعي

-

إعتقال 26 فلسطينياً في الضفة الغريية بينهم نائب في التشريعي
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي النائب عن حركة حماس في التشريعي احمد عبد العزيز مبارك (43 عاماً)، من منزله الكائن في مخيم الجلزون قرب رام الله.

وأفادت زوجة النائب أن ما يزيد على 25 آلية عسكرية إحتلالية اسرائيلية حاصرت منزل عائلتها فجر اليوم، وقام حوالي 50 جندياً بمداهمة المنزل، واعتقلوا زوجها النائب.

ومن الجدير ذكره أن النائب مبارك، وهو أب لسبعة اطفال، كان سبق أن اعتقل خمس مرات على ايدي قوات الاحتلال، منها مرتان في أوائل التسعينيات، أبعد في أعقابها الى مرج الزهور بلبنان، وبعد عودته اعتقل مرتين لمدة 6 شهور ادارية، قبل أن يصبح مطارداً للاحتلال لمدة اربعة اعوام، ويعتقل مجدداً عام 2002 لمدة عام، حيث افرج عنه عام 2003، وأعيد اعتقاله عام 2004 لعام آخر قبل ان يفرج عنه آخر مرة العام الماضي.

من جانبها عبرت زوجة النائب مبارك عن استنكارها لمواصلة الاحتلال استهداف زوجها رغم أنه يمارس العمل السياسي، ويعتبر أحد اعضاء البرلمان الفلسطيني المنتخب من قبل ابناء شعبه، متهمة الاحتلال باستهداف جميع ابناء الشعب الفلسطيني بدون استثناء او تمييز.
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 17 فلسطينياً من بلدة اليامون غرب جنين وطوباس جنوبا، بعد اقتحام عدة اليات عسكرية اسرائيلية للبلدتين فجر اليوم.

وجاء ان ما يزيد عن 20 الية عسكرية اسرائيلية اقتحمت بلدة اليامون، قام الجنود خلالها بعمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عشرات المنازل، وسط اطلاق كثيف لقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقام الجنود بعدها باحتجاز اكثر من 100 مواطن من الاهالي في ساحة مدرسة بنات اليامون الاساسية لعدة ساعات، وقاموا باستجوابهم والتدقيق في هوياتهم، واعتقلوا 14 مواطناً منهم وتم نقلهم الى جهة غير معلومة.

وعرف من المعتقلين الاربعة عشر كل من: إيهاب عدنان جعبري (17 عاماً)، كامل عزت جعبري (50 عاماً)، وابنه أمير (25 عاماً)، محمود كامل جعبري (17 عاماً)، مصطفى عدنان أبو الهيجا (22 عاماً)، سليمان أحمد أبو الهيجا (17 عاماً)، عرفات علي أبو صلاح (27 عاماً، علاء محمد أبو الهيجا (25 عاماً)، إياد تيسير أبو الهيجا (17 عاماً)، محمد أحمد أبو الهيجا (14 عاماً)، وأمير فايق سمارة (20 عاماً).

يشار الى أن حملة الاعتقالات الواسعة التي شهدتها بلدة اليامون فجر اليوم تأتي بعد ساعات قليلة من الاشتباكات المسلحة التي شهدتها البلدة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال اسفرت عن استشهاد الشاب عامر عوني حوشية من نشطاء كتائب شهداء الاقصى.

وفي سياق آخر جاء أن حوالي 15 آلية عسكرية اقتحمت مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وشنت حملة دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل في البلدة، حيث قام الجنود باعتقال 3 فلسطينيين من منازلهم وهم: اكرم علي صوافطة (27 عاماً)، احمد محمد محمود (17 عاماً) و اشرف فادي ابو دواس (18 عاماً).كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثمانية شبان من مدينة نابلس وقراها بدعوى انهم "مطلوبون" لديها .

وقال سعيد ياسين رئيس بلدية عصيره في نابلس أن عشرة جيبات عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية بعد منتصف الليل من مدخلها الرئيسي، داهم الجنود خلالها العديد من المنازل، حيث تم اعتقال كلا من باسل عبد الحكيم صوالحة( 18عاما) وهو طالب توجيهي، باسل محمد صوالحة (20عاما) طالب في جامعة النجاح الوطنية، عمار حسام عبد الفتاح جراعه ( 20عاما)، وعدنان احمد عبد جراعة ( 21عاما) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها .

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيقين من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بعد اقتحام عشرين آليه عسكرية إسرائيلية للمدينة الليلة الماضية.

وقالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مخيم بلاطة واعتقلت الشقيقين وائل وعادل حافظ أبو عياش من منزلهما .

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية بيت ايبا غرب نابلس بعد مداهمة عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية للقرية وهما محمود أحمد رشيد( 22 عاما ) ،ومحمد نديم دبوس( 20 عاما).

التعليقات