31/10/2010 - 11:02

إعلان الإضراب والحداد العام ؛ مسيرات ومواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

-

إعلان الإضراب والحداد العام ؛ مسيرات ومواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
أعلن في الأراضي الفلسطينية الإضراب العام والحداد لمدة ثلاثة أيام في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي اليوم السبت فيما خرج المواطنين عن بكرة أبيهم في مسيرات تضامنية مع قطاع غزة فيما تدور اشتباكات مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

فقد أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها بعد ظهر اليوم عن الإضراب العام ليوم غد الأحد فيما أعلنت الحكومة الفلسطينية الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد اجتماع طارئ لها في رام الله اليوم حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة مطالبة المجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان على غزة

في سياق متصل تدور منذ عصر اليوم مواجهات بين الشبان الفلسطينيون وجيش الاحتلال في أكثر من مكان تتركز في المدخل الشمالي لمدينة رام الله في منطقة البالوع حيث أفيد عن إصابة أكثر من عشرة مواطنين بحالات الاختناق بسبب إطلاق الغازات المسيلة للدموع من قبل جيش الاحتلال حيث تدور مواجهات بين الطرفين تذكر بالأيام الأولى من انتفاضة الأقصى.

كما أعلنت المصادر الطبية عن إصابة أكثر من خمس عشر مواطنا فلسطينيا ما بين الإصابة بالرصاص أو حالات الاختناق بالغاز خلال المواجهات المستمرة في مدينة الخليل بين المواطنين الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

وكانت مواجهات قد اندلعت في قرى جدار الفصل العنصري في محيط مدينة قلقيلية بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين يستخدمون الرصاص وقنابل الغاز ضد المواطنين الفلسطينيين.

وكانت مسيرات جماهيرية حاشدة انطلقت في مدن الضفة الغربية تضامنا مع أهالي قطاع غزة بعد ظهر اليوم فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها منذ اللحظة الأولى لسماع العدوان على غزة من قبل المواطنين الذين فضلوا الاعتكاف في المنازل ومتابعة آخر التطورات وما يدور في قطاع غزة.

التعليقات