31/10/2010 - 11:02

إعلان مصري عن فتح معبر رفح غدا ونفي فلسطيني

-

إعلان مصري عن فتح معبر رفح غدا ونفي فلسطيني
نفت وزارة الداخلية فى الحكومة المقالة ان تكون قد ابلغت بأن معبر رفح الحدودي سيفتح يوم غد السبت امام حجاج قطاع غزة.

وقالت الوزارة ان معبر رفح لا زال مغلقا وانه لا معلومات حول فتحه وان ما تقوم به حكومة رام الله من ابلاغ المواطنين للتوجه الى المعبر يوم غد هو للتغرير بهم.

وطالبت الداخلية المواطنين والحجاج بعدم التوجه للمعبر الا اذا كان هناك تاكيد بان المعبر سيفتح.

وتحدث التلفزيون المصرى الرسمى اليوم ان السلطات المصرية ستفتح المعبر لحجاج قطاع غزة يوم غد السبت.

من جهته ناشد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ظهر اليوم الجمعة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وجمهورية مصر العربية تسهيل سفر حجاج قطاع غزة لهذا العام.

واوضح هنية في تصريحات له عقب صلاة الجمعة في مدينة غزة أن هناك آلاف الحجاج ما زالوا ينتظرون قرار السماح لهم لأداء مناسك الحج، قائلا : " من جهتنا سنسهل كل العقبات التي تعترض الحجاج ولا مانع لدينا أن يسافر الحجاج الذين سجلوا من غزة أو رام الله رغم تحفظاتنا".

وأوضح هنية ان إغلاق المعابر القى بظلاله على الواقع وظروف الناس في قطاع غزة، معتبرا ما يجري تنكرا حقيقيا للتفاهمات التي رعتها مصر وإمعانا إسرائيليا في سياسة الحصار، وإذا ما أرادوا التهدئة عليهم أن يلتزموا بكل استحقاقات التهدئة".

ورحب هنية في قرارات وزارة الخارجية العرب في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، والذي من شأنه، حسب هنية، ان يقوي الشعب في مواجهة الاحتلال في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال هنية :" هذه القرارات لا ترقى الى طموحات شعبنا وكنا نتوقع كسر فوري للحصار وفتح معبر رفح"، مرحبا بالسفن القادمة الى غزة، كما شكر وزير الصحة الليبي وليبيا وسوريا وقطر وتركيا على ما ستقوم به من إرسال مساعدات الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

التعليقات