31/10/2010 - 11:02

ابو عمرو يدعو الى محاصرة اسرائيل دوليا اذا رفضت مبادرة السلام العربية

أبو عمرو: "اذا رفضت إسرائيل مبادرة العربية للسلام فيجب ان تحاصر من قبل المجتمع الدولي لان هناك شبه إجماع دولي على المبادرة العربية".

ابو عمرو يدعو الى محاصرة اسرائيل دوليا اذا رفضت مبادرة السلام العربية
دعا وزير الخارجية الفلسطيني زياد ابو عمرو الثلاثاء المجتمع الدولي إلى "محاصرة اسرائيل" اذا ما رفضت مبادرة السلام العربية مؤكدا ان هناك "شبه إجماع" دولي على هذه المبادرة.

وقال الوزير زياد ابو عمرو في حديث مع فرانس برس في الرياض "اسرائيل دوما تعطل وإذا رفضت المبادرة العربية للسلام فالجهود العربية مستمرة للوصول الى السلام العادل والشامل ويجب ان تتواصل هذه الجهود".

واضاف "اذا رفضت إسرائيل مبادرة العربية للسلام فيجب ان تحاصر من قبل المجتمع الدولي لان هناك شبه إجماع دولي على المبادرة العربية".

وعن موقف حكومة الوحدة الفلسطينية التي تشارك فيها حركة حماس قال ابو عمرو ان "المبادرة هي ضمن القرارات العربية وضمن برنامج حكومة الوحدة ولا يوجد هناك اي خلاف على المبادرة كاساس لتسوية الصراع العربي الاسرائيلي".

وتابع ان "المبادرة تشكل الاساس الاصلح لاي عملية سياسية لحل الصراع العربي الاسرائيلي لانها مبادرة متكاملة".
الى ذلك جدد ابو عمرو طلب الدعم من العرب للحكومة الفلسطينية. وقال "نحن كسلطة وحكومة فلسطينية نامل ان تتوحد كلمة العرب حول القضية الفلسطينة ويتوجه الدعم لحكومة الوحدة ويجري العمل على حشد الموقف الدولي لموقف الحكومة".

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة الى المساعدات العربية والقمة ستكون في غاية الاهمية لانها تستطيع ان تقدم الدعم الكبير لحكومة الوحدة ليس فقط الدعم المالي والاقتصادي بال الدعم السياسي الذي يحدث صدى عالميا كبيرا".


التعليقات