31/10/2010 - 11:02

اجتماع في جنين لبحث ترتيبات استقبال المتسوقين من أراضي عام 1948

-

اجتماع في جنين لبحث ترتيبات استقبال المتسوقين من أراضي عام 1948
جنين – رامي دعيبس- عقد في قاعة الغرفة التجارية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، اليوم، اجتماع لبحث الترتيبات والاستعدادات لاستقبال المتسوقين من فلسطينيي أراضي عام 1948.

وحضر الاجتماع محافظ جنين قدورة موسى، ورئيس الغرفة التجارية كمال سمودي، ومديرها العام نصر عطياني، ومدير الارتباط المدني في جنين بسام صبيحات، وأمينا سر حركة فتح في الإقليم والمدينة عطا أبو ارميلة وعلاء السعدي، والرائد منصور خزيمية مسؤول العلاقات العامة في شرطة جنين، وممثلون عن نادي جنين الرياضي، وبلدية جنين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقال المحافظ، إنه من المفترض أن يبدأ أهلنا من أراضي عام 1948 بالدخول إلى المدينة بقصد التسوق اعتباراً من يوم غد الأحد، وإن الجانب الإسرائيلي حدد الأوقات التي يسمح لهم بالدخول فيها وهي تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً وبشكل يومي.

وأضاف إن السلطات الإسرائيلية لن تسمح بالدخول إلا لمن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، وبدون اصطحاب الأطفال، كما لن تسمح بإدخال المركبات، مشيراً إلى أن السلطات الإسرائيلية مددت ساعات المكوث داخل إسرائيل لمن يحملون تصاريح تجارية أو تصاريح عمل من أبناء المحافظة لتصبح من الرابعة فجراً وحتى الثانية عشرة ليلاً.

وأكد المحافظ الذي يترأس لجنة السير في المحافظة، أنه تم تحديد تسعيرة أجرة التاكسي من معبر الجلمة وحتى المدينة بـ 15 شيقلاً، وأن من يخالف سيعرض نفسه للمخالفة والمساءلة القانونية.

وأشار إلى أن عملية السماح بدخول المواطنين من أراضي عام 1948 للتسوق في جنين تعد فرصة حقيقية لإعادة إنعاش السوق التجارية بالمدينة بعد سنوات من الانقطاع القسري، ويجب على الجميع التعاون للتسهيل على المتسوقين لضمان استمرارية التواصل.

من جانبه أكد مدير عام الغرفة التجارية أن تم تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الشكاوى، سواء من أهلنا المتسوقين أو من المواطنين، ودعا التجار إلى الالتزام بالتسعيرة المحددة وعدم الاستغلال، وضرورة تعاون الجميع من أجهزة أمنية ومواطنين بهدف تأمين الحماية والأمن والسلامة للمتسوقين وتقديم كل وسائل الراحة الممكنة لهم.

وأكد مسؤول العلاقات العامة بالشرطة أن الشرطة والأجهزة الأمنية ستعمل على تنظيم حركة السير والمرور، كما ستراقب أسعار البضائع المعروضة لدى التجار وكذلك سيارات التاكسي للتأكد من عدم الخروج عن القانون والتعليمات المحددة، وأن من يخالف سيكون عرضة للمخالفة والمساءلة القانونية.

وأكد ممثلا فتح أن الحركة باشرت بعملية تزيين للمدينة والسوق التجارية، والمساعدة في طلاء المحلات التجارية باللونين البرتقالي والأصفر، وأنها تشارك مع البلدية في حملة لتنظيم وتنظيف شوارع المدينة والسوق التجارية، كما أصدرت الحركة بيانا دعت من خلاله التجار إلى تعزيز تعاونهم مع الزوار وعدم الاستغلال، كما تعمل الحركة على تشكيل لوحات ويافطات محددة لوضع البيانات والملصقات من أجل الحفاظ على جدران وأبواب المحال التجارية نظيفة

التعليقات