31/10/2010 - 11:02

اجتماع لجان التنسيق الأمني الفلسطينية الإسرائيلية في قطاع غزة لتقييم الأوضاع

الاجتماع عقد بمشاركة مسؤولين امنيين وعسكريين من الجانبين و"تم خلاله بحث وتقييم الوضع الامني خصوصا في جنوب قطاع غزة بعد عملية اعادة الانتشار واعلان الهدنة"

اجتماع لجان التنسيق الأمني الفلسطينية الإسرائيلية في قطاع غزة لتقييم الأوضاع
افادت مصادر امنية فلسطينية ان اجتماعا امنيا ميدانيا عقد مساء امس الاثنين بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في جنوب قطاع غزة لتقييم الوضع الامني بعد اعادة انتشار الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة واعلان فصائل المقاومة الفلسطينية الهدنة.

وأفادت مراسلتنا في غزة ألفت حداد ان مصادر الأمن الفلسطينية وصفت الاجتماع بانه كان جديا، موضحا ان الاجتماع عقد بمشاركة مسؤولين امنيين وعسكريين من الجانبين و"تم خلاله بحث وتقييم الوضع الامني خصوصا في جنوب قطاع غزة بعد عملية اعادة الانتشار واعلان الهدنة".

وقال أيصا "ان الجانب الفلسطيني طلب من الجانب الاسرائيلي اتمام تنفيذ الاتفاق الامني الخاص بفتح كل الطرقات في قطاع غزة بما في ذلك طريق وادي السلقا (ابو العجين) وسط القطاع وطريق شمال رفح (قرب مستوطنة موراج) ومنطقة المواصي بخان يونس".

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن يوم أمس عن فتح طريق وادي السلقا ، غير ان مسؤولا فلسطينيا نفى ذلك مؤكدا ان الطريق لا يزال مغلقا عمليا. واضاف المصدر الامني انه تمت مطالبة الجانب الاسرائيلي "بوقف الخروقات والانتهاكات لا سيما اطلاق النار المتكرر والتجريف وهدم المنازل.

وكان الجانب الفلسطيني علق صباح امس الاثنين العمل في معبر صوفا الخاص بمواد الاسمنت احتجاجا على اطلاق الجنود الاسرائيليين مجددا النار تجاه موقع للامن الوطني قرب المعبر.

وقد شارك من الجانب الفلسطيني العميد عمر عاشور قائد الامن الوطني لجنوب قطاع غزة والعقيد خالد ابو العلا رئيس لجنة الارتباط العسكري في الجنوب ايضا

التعليقات