31/10/2010 - 11:02

استشهاد أكثر من 8 مقاومين فلسطينيين شرق المغازي وشرق خان يونس في قطاع غزة..

سقوط عدد من الشهداء خلال عملية اقتحام مشتركة التي نفذتها مجموعة من سرايا القدس وأخرى تابعة لكتائب الاقصى لموقع عسكري إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط القطاع

استشهاد أكثر من 8 مقاومين فلسطينيين شرق المغازي وشرق خان يونس في قطاع غزة..
قالت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا اثنين منهم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وثالث من كتائب الشهيد عز الدين القسام وإصابة 4 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت ظهر اليوم الخميس مجموعة مقاومة كانت تحاول إطلاق قذائف أر بي جي تجاه الآليات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود العيان إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المقاومين ما ادى الى استشهاد ثلاثة منهم وإصابة 4 آخرين بجراح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

وقالت مصادر طبية ان الشهداء هم خطاب أبولبدة وغسان السقا وكلاهما من سرايا القدس ومحمد العبادلة من القسام

وكان 6 مقاومين فلسطينيين قد أصيبوا بجراح مختلفة خلال توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة القرارة شرق خان يونس.

وأضاف شهود العيان ان حوالي 13 دبابة إسرائيلية مصحوبة بجرافات وبغطاء جوى من المروحيات توغلت في منطقة السميري بالقرارة وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية

وأوضح الشهود ان قوات الاحتلال الإسرائيلي الذين توغلوا الى المنطقة شرعوا بحملات دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة

وبين هؤلاء ان اشتباكات مسلحة دارت بين مسلحين فلسطينيين من كافة التنظيمات العسكرية الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة ما أدى إلى إصابة ستة من المقاومين

من جهتها علنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن التصدي للتوغل الاسرائيلي في القرارة باطلاقها بتسع قذائف آر.بي.جي وثلاث قذائف هاون صباح اليوم الخميس .

كما اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان لها مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي آر.بي .جي على دبابة وجرافة إسرائيلية شرق القرارة بخانيونس .

ما تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من إطلاق قذيفتي أر.بي.جي تجاه دبابة وجرافة إسرائيلية في نفس المنطقة .

قالت مصادر فلسطينية إن ما بين خمسة إلى سبعة شهداء سقطوا خلال عملية الاقتحام المشتركة التي نفذتها مجموعة من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وأخرى تابعة لكتائب الاقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة لموقع عسكري إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأوضحت مصادر في سرايا القدس أن استشهاديين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وكتائب الأقصى "مجموعة الشهيد أيمن جودة" اقتحموا موقع "ميجن" العسكري شرق المغازي وسط قطاع غزة، مؤكدة أن عددا من جنود الاحتلال سقطوا في تلك العملية.

وقال شهود عيان إن طائرة مروحية إسرائيلية هاجمت مجموعة من المقاومين في محيط الموقع المذكور مما أدى إلى إصابة مقاومين اثنين على الأقل.

من جهته أكد أبو ثائر الناطق باسم مجموعات الشهيد أيمن جوده أن المقاومين خاضوا معارك ضارية في المكان مع قوات الاحتلال التي دفعت بقوات كبيرة إلى المكان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي انه قتل 6 مسلحين فلسطينيين أثناء محاولة اقتحام نفذتها مجموعات فلسطينية مسلحة ضد موقع "كيسوفيم" العسكري.

وجاء في التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش الإسرائيلي، في أعقاب الاشتباكات قرب "كيسوفيم" أن المقاومين الفلسطينيين حاولوا اقتحام موقع للجيش في منطقة "كيسوفيم" من أجل أسر جندي إسرائيلي.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن المقاومين الفلسطينيين وصلوا الموقع، وبحوزتهم وسائل قتالية كثيرة، بالإضافة إلى مركبة مفخخة بمئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة. وقد تم تشخيصهم وهو يقتربون من الموقع، فهاجمتهم مروحيات الاحتلال من الجو، في حين أطلقت قوات برية النار عليهم.

التعليقات