31/10/2010 - 11:02

استشهاد رجل أمن فلسطيني في قطاع غزة جراء القصف المدفعي الاسرائيلي

الإحتلال الإسرائيلي يواصل إرتكاب المجازر الدموية: 14 شهيداً في قطاع غزة خلال 24 ساعة..* استشهاد فتى بنابلس متأثرا بجراحه* المدفعية الاسرائيلية تقصف مواقع الامن الوطني في شمال القطاع

استشهاد رجل أمن فلسطيني في قطاع غزة جراء القصف المدفعي الاسرائيلي
وكان قد استشهد فلسطينان واصيب اربعة آخرون، ظهر امس، بعد ان قصفت طائرة احتلال اسرائيلية سيارة مدنية كانت تسير بالقرب من مستشفى الوفاء شرق مدينة غزة .

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان طائرة استطلاع احتلالية اطلقت صاروخا على الاقل تجاه سيارة من نوع سترون بيضاء اللون كانت تسير في شارع صلاح الدين شرق مدينة غزة ما ادى الى مقتل فلسطينين اثنين من كتائب شهداء الاقصي التابعة لحركة فتح .

واكدت مصادر فى كتائب الاقصي ان القصف استهدف سيارة كانت تقل ثلاثة نشطاء من "كتيبة المجاهدين" التابعة لكتائب الاقصي ما ادى الى استشهاد اثنين هما سامى ابو شريعة22 عاما مدير الوحدة الصاروخية فى كتيبة المجاهدين ومحمود عجور 20 عاما فيما اصيب الثالث الذى كان بالسيارة بجراح خطيرة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء وصلوا الى المستشفى اشلاء مقطعة ومتفحمة فيما وصفت حالة الاصابات الاربع بانها ما بين متوسطة وخطيرة .

وتأتي هذه الغارة الاحتلالية في وقت شيع فيه آلاف الفلسطينين فى مدينة رفح جثمان شهداء المجزرة التي ارتكبتها اسرائبل امس الاول وسقط فيها 6 فلسطينيين حينما اطلقت صاروخين على معسكر تدريب تابع لالوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكرى للجان المقاومة الشعبية

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه سيارة في قطاع غزة وأصابت عددا من الفلسطينيين.

وادعت المصادر العسكرية الإسرائيلية بأن ركاب السيارة الفلسطينيين كانوا يخططون لإطلاق صواريخ قسام من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ستة مواطنين فلسطينيين امس الجمعة جراء قيام طائرة احتلالية باطلاق عدة صواريخ على موقع تدريب عسكري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت موقع التدريب الذي يقع في أراضي ما كانت تعرف بمستوطنة "رفيح يام" سابقاً، شمال غرب رفح، بصاروخين على الأقل ما ادى الى سقوط ستة شهداء و13 جريحا!

وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى، فيما تجمهر عدد من المواطنين للإطلاع على أثار القصف والمساعدة في نقل الجرحى.

وأوضحت المصادر الطبية أن الشهداء وصلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار بحالة تمزق شديد، وقالت ان الشهداء هم اياد ابو العينين وابنه الطفل بلال (3 أعوام) ومحمود الطهراوى وعادل شعث وإبراهيم العالول وبسام حسنية.

ومن جهتها توعدت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، بالرد السريع على اغتيال احد قادتها ابو العنين مؤكدة ان ردها "سيكون نوعيا وان اغتيال قادتها واحد تلو الآخر لن يرهبها بل سيزيدها قوة".

وكانت الوية الناصر اعلنت اليوم الجمعة مسؤوليتها عن اطلاق عدد من الصواريخ على المدن والبلدات الاسرائيلية شمال قطاع غزة.

وكانت مصادر فلسطينية قالت اليوم الجمعة أن ثلاثة أطفال أصيبوا بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على طول الحدود الشمالية شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر ان قذيفة الدبابة سقطت بالقرب من منطقة سكنية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، مما أدى إلى إصابة الأطفال الثلاثة الذين وصفت المصادر الطبية جراحهم بالمتوسطة.

وتواصل المدفعية الاسرائيلية حتى هذه اللحظة اطلاق عشرات القذائف على مناطق خالية ومفتوحة شمال قطاع غزة محدثة اصوات انفجارات مدوية.

الى ذلك اعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من طراز قدس3 تجاه بلدة سديروت جنوب اسرائيل.

كما اعلنت السرايا في وقت سابق مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين من طراز قدس 3 المطور تجاه بلدة المجدل.

واعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن سلاح الجو قد نفذ الهجوم، وأن الهدف كان معسكر تدريب عسكري بالقرب من رفح، يتبع لألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، حيث تجري تدريبات بالوسائل القتالية، وأن الهجوم قد نفذ بعد أن دخل الفلسطينيون إلى سيارتهم وساروا باتجاه رفح.

أعلن الدكتور حسام الجوهري، مدير مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس في الضفة الغربية، ظهر اليوم، نبأ استشهاد الفتى سامح نزار الشافعي(17عاماً)، متأثراً بجراحه جراء إصابته برصاصة إسرائيلية بالرأس.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاحد عن استشهاد فلسطيني واصابة سبعة آخرين فى قصف مدفعى احتلالي على احد مواقع الامن الوطني الفلسطيني شمال قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية ان المدفعية الاحتلالية اطلقت قذيفة واحدة علي الاقل تجاه احد مواقع الامن الوطني الفلسطيني اثناء عملية تغيير الدوريات ما ادى الى استشهاد احد افراد الامن واصابة سبعة آخرين .

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهيد هو ياسر حسن ابو جراد وقد وصل الى المستشفى جثة هامدة جراء اصابته اصابات بالغة بشظايا قذيفة مدفعية كما وصفت المصادر الطبية حالة احد المصابين السبعة بانها خطيرة .

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي قصف مناطق شمال وشرق قطاع غزة دون توقف محدثة اصوات انفجارات ضخمة .

وكانت سلطات الاحتلال قد هددت فى وقت سابق باستهداف المواقع الامنية الفلسطينية في شمال قطاع غزة دون تمييز


وواصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر الدموية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا خلال 24 ساعة إلى 14 شهيداً كما أصيب أكثر من 20 آخرين بجروح، جراح بعضهم وصفت بأنها خطيرة.

فقد استشهد 6 فلسطينيين، في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، وأصيب ثلاثة آخرون جراء قصف إسرائيلي من طائرة إحتلالية على احد مواقع التدريب التابعة لكتائب الشهيد احمد أبو الريش، من الأجنحة العسكرية لحركة فتح.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان طائرة احتلالية أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه أحد مواقع التدريب التابعة لكتائب احمد ابو الريش قرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد ستة فلسطينين واصابة 3 آخرين بجروح .

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر بخانيونس ان جثث الشهداء وصلت اشلاء مقطعة، بحيث يصعب على الطواقم الطبية التعرف على هوية الشهداء حتى هذه اللحظة، فيما وصفت ذات المصادر جراح المصابين الثلاثة بالخطيرة جدا مرجحة زيادة عدد الشهداء بسبب خطورة حالة الجرحى.

وأكدت كتائب ابو الريش نبا استشهاد عدد من عناصرها جراء استهدافهم.

وسادت مدينة انيونس عقب عملية الاغتيال أجواء من الغضب الشديد في صفوف الفلسطينين الذين خرجوا الى تفقد مكان القصف ونقل الجرحى والمصابين مطالبين بالانتقام لدماء الشهداء جميعا.

وتوعدت فصائل المقاومة الفلسطينية مجتمعة اسرائيل بالرد العنيف على استهدافها للقادة الفلسطينيين مؤكدة ان "دم القادة الذين سقطوا جراء الاستهداف الاسرائيلي لن تذهب هدرا.

واكدت فصائل المقاومة ان "التهدئة لا تجدي نفعا مع هذا العدو الذي يريد ان تبقى المنطقة مشتعلة"، مؤكدة ان "استهداف القادة بشكل متواصل لن يثنى الفصائل عن طريقها في مواصلة المقاومة حتى تحرير الأرض".

التعليقات