31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني قرب مستوطنة "إيتمار" المقامة على أراضي نابلس..

العثور على جثة الراعي محمد جامع (51 عاماً) من قرية عقربا في محافظة نابلس قرب سياج مستوطنة "إيتمار" فيما يؤكد أهالي البلدة أنه كان يرعى الأغنام بعيداً عن المستوطنة..

استشهاد فلسطيني قرب مستوطنة
استشهد فلسطيني من سكان بلدة عقربا في محافظة نابلس، صباح اليوم الإثنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من عشرة فلسطينيين في محافظتي رام الله والخليل بعد توغلات احتلالية ليلية وفجر اليوم إضافة إلى محافظة جنين.

وأعلنت مصادر محلية في بلدة عقربا صباح اليوم أنه عثر على جثة الشهيد الراعي محمد حمدان جامع (51 عاما) من البلدة بالقرب من سياج مستوطنة ايتمار حيث كان قد خرج للرعي كعادته مع قطيع أغنامه.

وقال العديد من أهالي عقربة أن الشهيد كان يرعى عادة في منطقة بعيدة عن المستوطنة، مما يدلل على أن ما تعرض له هو محاولة اختطاف قام بها سكان المستوطنة ومن ثم قاموا بقتله. في حين قال أقارب الشهيد أن قطيع الأغنام عاد لوحده دون الراعي ما بث الخوف والرعب والشك في نفوسهم ودعاهم إلى البحث عنه حتى وجد مستشهدا قرب من مستوطنة "ايتمار" المجاورة لبلدتهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عشرة مواطنين من محافظتي رام الله والخليل بعد توغلات احتلالية فجر اليوم والليلة الماضية طالت ثلاثة فلسطينيين من قلنديا ورام الله وسبعة آخرين من أنحاء مختلفة من محافظة الخليل بعد توغلات طالت العشرات من المنازل في المحافظة بحجة البحث عن مطلوبين.

وفي محافظة جنين كثفت قوات الاحتلال من تواجدها على مدخل مستوطنة "حومش" بالقرب من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، والتي كانت قوات الاحتلال قد أخلتها من المستوطنين قبل أكثر من عام ونصف ضمن خطة شارون الأحادية الجانب، وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الطريق الرئيسية ما بين جنين ونابلس بالقرب من بلدة سيلة الظهر ويذكر أن المستوطنين يريدون إقامة مسيرة باتجاه المستوطنة من اجل إعادة احتلالها مرة أخرى.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في قرى وبلدات قباطية والزبابدة وكفر راعي وفحمة في محافظة جنين وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين بحجة البحث عن مطلوبين.

التعليقات