31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة..

قوات الاحتلال تجتاز الحدود قرب كرم أبو سالم وتطلق النار على فلسطينيين بادعاء أنهما كانا ينويان زرع عبوة ناسفة في المكان..

استشهاد فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة..
قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال قتلت صباح اليوم، الجمعة، مقاومين فلسطينيين اقتربا من السياج الحدودي في منطقة "كرم أبو سالم"، وذلك بذريعة أنهما كانا ينويان زرع عبوة ناسفة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن جنود الاحتلال اجتازوا السياج الحدودي إلى داخل قطاع غزة، وأطلقوا النار باتجاه الفلسطينيين.

وادعت قوات الاحتلال أنه كان بحوزتهما عبوة ناسفة وبندقتا كلاشينكوف وعدد من القنابل اليدوية.

وتابعت أن قوات الاحتلال في الشهور الأخيرة تمكنت من إحباط محاولات تنفيذ عمليات من هذا النوع، وذلك بواسطة أجهزة الرصد المنتشرة في المنطقة.


وفي نبأ لاحق أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن استهداف جيب عسكري إسرائيلي شرق مدينة غزة بعبوة موجهة شديدة الانفجار ظهر اليوم الجمعة.

وأوضحت الكتائب في بلاغٍ عسكري أن العملية تمت الساعة 12:35 ظهراً، مضيفة أن مقاتلي الكتائب خاضوا اشتباكات عنيفة مع القوة الإسرائيلية الموجودة بالمكان مستخدمةً قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ونيران القناصة.

وأكدت أن عملية التفجير تأتي في إطار الرد الطبيعي على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، واستمراراً لخيار المقاومة.

وفي تطور لاحق نعت كل من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب أبو علي مصطفي الذراع المسلح للجهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيدين الذين سقطا صباح اليوم، بالقرب من السياج الحدودي في منطقة "كرم أبو سالم".

وقالت السرايا في بيانٍ لها إن الشهيدين من سكان مدينة رفح، وهما ياسين سليم جاسر( 19 عاماً) وعبد المجيد سعيد صالح (19 عاماً).

التعليقات