31/10/2010 - 11:02

استشهاد مقاوم فلسطيني في عملية اقتحام جريئة لموقع «كسيوفيم»..

بدأت العملية في الساعة الواحدة ونصف من بعد ظهر اليوم حيث اقتحم أربعة مقاومين فلسطينيين الموقع العسكري بواسطة جيب محصن. وسيطر المقاومون على الموقع واشتبكوا مع تعزيزات من قوات الاحتلال هرعت إلى الموقع..

استشهاد مقاوم فلسطيني في عملية اقتحام جريئة لموقع «كسيوفيم»..
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت ان جنوده قتلوا فلسطينيا بالقرب من معبر كوسوفيم العسكري بالقرب من مدينة دير البلح وسط قطا غزة.

وكان أربعة مقاومين فلسطينيين من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح عبروا السبت حدود قطاع غزة ودخلوا وسيطروا على موقع إسرائيلي حيث دارت اشتباكات بينهم وبين الجيش الإسرائيلي .

وقالت مصادر إسرائيلية ان فلسطينيا استشهد في عملية جريئة نفذها مقاومون فلسطينيون اقتحموا من خلالها موقع "كيسوفيم" العسكري جنوب قطاع غزة، وتمكن ثلاثة مقاومين من الانسحاب من الموقع بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال .

وقال "ابو احمد" المتحدث باسم سرايا القدس فى بيان له إن 4 مقاومين, اثنان من الاقصى واخران من سرايا القدس, تمكنوا من اقتحام الموقع بجيب تم تصنيعه محلياً، وفجروا جيبا آخرا يتبع لقوات الاحتلال, ومن ثم دارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الموقع.

وأكد أن هذه العملية هي نوعية معقدة، "حيث تم اقتحام البوابة الرئيسية لكيسوفيم بجيب مصفح، وتفجير البوابة، ومن ثم دخول أربعة استشهاديين اشتبكوا مع جنود الاحتلال في المنطقة، مشيرا إلى أن وحدة إسناد تطلق قذائف هاون باتجاه الموقع.
وافادت مصادر امنية في قوات الامن الوطني بوقوع "عملية اقتحام لمعبر كوسفيم
شرق خانيونس, حيث اقتحمت مجموعة من رجال المقاومة تتكون من اربعة افراد تنتمي لكل من سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, وكتائب شهداء الاقصى بوابة معبر كسوفيم".

وافادت المصادر الامنية "ان ثلاثة من المجموعة تمكنوا من الانسحاب, في حين بقي
احدهم متمركزا في برج للمراقبة, ولازال مشتبكا مع قوات الاحتلال التي تستخدم
القذائف والمروحيات في محاولة لقتله وايقاف اطلاق النار الصادر منه".



قالت مصادر أمنية فلسطينية إن عدداً من الآليات العسكرية الاسرائيلية توغلت فجر اليوم، السبت، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن حوالي 16 آلية عسكرية توغلت في محيط مطار غزة الدولي، وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات الإسرائيلية، وشرعت بحملات تفتيش ومداهمة واعتقال وتجريف أراض زراعية وهدم منازل.

وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة دارت في المكان بين الوحدات الخاصة وعناصر المقاومة الفلسطينية أثناء عملية التوغل، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك قالت مصادر أمنية فلسطينية جنوب قطاع غزة إن الطائرات المروحية قصفت عدداً من المواقع ومقار الأمن الوطني بالأسلحة الرشاشة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، كما قامت الجرافات بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والأشجار المثمرة.

هذا وأعلنت كتائب عز الدين القسام أنها نفذت هجوماً على وحدة إسرائيلية خاصة أثناء تقدمها في المنطقة، وذلك بعد نصب كمين محكم لها والالتفاف عليها وإطلاق الرصاص باتجاهها عن مسافة 20 متراً .

وقال بيان صدر عن كتائب القسام أن مقاوميها أوقعوا على الأقل قتيلين في صفوف الوحدة الخاصة، مؤكدة إصابة أحد أفراد القسام في الهجوم.

ومن جهتها قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن أحد عناصر حماس قد أصيب خلال الاشتباك، في حين لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات في صفوف جيش الإحتلال.


.

التعليقات