31/10/2010 - 11:02

استقالة وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية حاتم عبد القادر

-

استقالة وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية  حاتم عبد القادر
ذكرت مصادر فلسطينية إن وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية حاتم عبد القادر قدم اليوم الثلاثاء استقالته إلى رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

وذكر المصدر أن أسباب استقالة الوزير عبد القادر ترجع إلى عدم وفاء لحكومة بالتزاماتها المالية تجاه القدس. وذكرت مصادر فلسطينية أن هناك سوء فهم في القضية وان الوزير هدد بتقديم الاستقالة إلا انه تراجع عن ذلك. وتعذر الاتصال بعبد القادر للتأكد من الخبر، الذي استند إلى مصادر موثوقة جدا".
وتوقعت مصادر فلسطينية أن يصدر بيان تفصيلي عن الوزير "المستقيل" في هذا الشأن يشرح فيه الأسباب الكاملة للاستقالة.

وكان عبد القادر، الذي شغل منصب مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس، تولي منصب وزير القدس في حكومة فياض الموسعة التي شكلت قبل شهر ونصف.

ونقلت شبكة فلسطين الإخبارية عن خالد العموري مسؤول الملف القانوني في مكتب وزير شؤون القدس المستقيل حاتم عبد القادر النقاب عن قيام طاقم المحامين الذي يتولى الدفاع عن منازل المواطنين المهددة بالهدم بإعادة مئات الملفات إلى الوزارة معلنين رفضهم استمرار الدفاع عن أصحاب هذه الملفات احتجاجا على عدم الوفاء بتسديد مستحقاتهم المالية والتي مضى عليها أكثر من عام بالرغم من تقديم فواتير مقاصة إلى وزارة المالية الفلسطينية.

وقال العموري أن هؤلاء المحامين القوا بنحو 600 ملف من ملفات الهدم التي يتابعونها، ومن ضمنها ملف المنزل الذي هدم اليوم، وكذلك قرارات اتخذت في السابق حول عدد من مخططات التنظيم الهيكلي، وتم رفضها من قبل البلدية نتيجة عدم تسديد تلك المخصصات.

وحسب العموري أن هذه الاسباب أثارت غضب الوزير حاتم عبد القادر، ما دفعه إلى تقديم استقالته، والذي فوجيء أيضا من قيام وزارة المالية بحسم مبلغ 4 الآف شيكل من راتبه عن سلفة كان اقترضها لتشغيل مكتبه.



التعليقات