31/10/2010 - 11:02

اسرائيل أدرجت أسماء اسرى انتهت فترة حكمهم في قوائم الذين أفرجت عنهم اليوم

و غالبية الأسرى المحررين قد شارفت أحكامهم على الانتهاء ولم يبق لهم إلا أيام أو أسابيع...

اسرائيل أدرجت أسماء اسرى انتهت فترة حكمهم في قوائم  الذين أفرجت عنهم اليوم
أكد "نادي الأسير الفلسطيني" في محافظة جنين، أن عدداً من الأسرى الذين أفرج عنهم اليوم، قد انتهت فترات حكمهم وأن سلطات الاحتلال أدرجت أسماءهم في قوائم الأسرى الذين أفرج عنهم.

ونقلت ( وفا ) عن السيد راغب أبو دياك، مدير نادي الأسير، أن ثمانية عشر أسيراً بينهم أربعة من محافظة جنين، قد أنهوا فترة أحكامهم اليوم، وان سلطات الاحتلال أطلقت سراحهم ضمن الافراجات، لتمشية صورتها أمام الرأي العام، مشيراً إلى أن غالبية الأسرى المحررين قد شارفت أحكامهم على الانتهاء ولم يبق لهم إلا أيام أو أسابيع.

وكشف بعض الأسرى أن عدداً منهم رفض التوقيع على تعهد مكتوب، مما دفع السجانون والجنود إلى الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، مشيرين إلى أن بعضهم فضل قضاء ما تبقى له من أيام في السجن على أن يطلق سراحه في عملية تهدف إلى تجميل صورة إسرائيل في العالم.

ورغم أن الأسرى الذين أفرج عنهم عبروا عن سعادتهم بالتخلص من الأسر وقيود السجن إلا أنهم أكدوا، أن هناك آلاف الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون ظروفاً صعبة وهم أحق بالحرية.

وأوضح الأسرى المحررون، أنهم تركوا وراءهم أسرى مرضى وكباراً في السجن وأمهات وأطفال وآخرين قضوا أكثر من عشرين عاماً خلف القضبان هم بأمس الحاجة للعودة إلى أسرهم وذويهم.

ووصل عشرات الأسرى إلى حاجز سالم العسكري غرب جنين، حيث كان في استقبالهم مئات المواطنين، ولم يتوان عدد من الأسرى عن تقبيل الثرى لحظة نزولهم من الحافلات، إلا أنهم جميعاً اعتبروا فرحتهم منقوصة ولن تكتمل إلا بإطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات