31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعتقل ثلاثة من نشطاء السلام الاجانب في مخيم طولكرم

متحدث باسم الحركة العالمية للتضامن:" إذا كنا نزعج اسرائيل فقبل كل شيء لأننا شهود مزعجون للفظائع التي ترتكب من قبل قوات الاحتلال "

اسرائيل تعتقل ثلاثة من نشطاء السلام الاجانب في مخيم طولكرم
اكد عز الدين الشريف محافظ مدينة طولكرم ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ثلاثة من افراد حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني المتواجدين في المدينة منذ ما يقارب 7 شهور ويعيشون في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني في المدينة .وقال في حديث اوردته مراسلتنا في غزة / الفت حداد ان القوات الاسرائيلية اعتقلت اسامة قشوع الذي يرافق افراد حركة التضامن الدولي اثناء تصديه برفقة اثنين من افراد الحركة ممن يحملون الجنسية الامريكية للقوات الاسرائيلية التي اجتاحت مدينة طولكرم ومخيمها في الساعة الثالثة من فجر اليوم .

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية اعترفت بقيام قواتها باعتقال ثلاثة متطوعين اجانب قدموا الى طولكرم للتضامن مع الشعب الفلسطيني مشيرة الى ان قرار الاعتقال جاء بسبب مخالفة النشطاء للقوانين الاسرائيلية واوامر قائد المنطقة الوسطى في الجيش التي تمنع على مواطني الدول الاجنبية دخول الاراضي الفلسطينية بحجة اعاقة عمل القوات الاسرائيلية المحتلة وتعريض حياتهم للخطر .

يشار هنا الى ان اسرائيل قد شددت من تعاملها فى الآونة الاخيرة مع المتضامنين الاجانب كما انها لجات الى ترحيل بعضهم .


______________

وقع قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، على امر يحظر بموجبه على نشطاء سلام اجانب دخول قطاع غزة الا بعد حصولهم على تصاريح مفصلة من الجيش الاسرائيلي تصدرها مكاتب الارتباط والتنسيق.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية ان هذا الامر جاء " لتشديد مراقبة الاجانب في قطاع غزة ويهدف الى منعهم من الدخول الى قطاع غزة كي لا يقوموا بتشويش عمليات الجيش الاسرائيلي في المنطقة مما يعرض الجنود والرعايا للخطر" على حد تعبيره.

وياتي قرار الجيش الاسرائيلي منع النشطاء الاجانب من دخول قطاع غزة ليؤكد ما كان موقع " عرب48" قد نبه اليه في وقت سابق من ان اسرائيل تعتزم طرد الناشطين الأجانب المتعاطفين مع الفلسطينيين بسبب إعاقتهم لعمل جيش الاحتلال في قمع الفلسطينيين.

والجدير ذكره، أن هؤولاء الناشطون هم من أتباع الحركة العالمية للتضامن والذين هم على العموم يطردون حال وصولهم إلى مطار " بن غوريون" إذا ما تم التعرف على هوياتهم.

وكان متحدث باسم الحركة العالمية للتضامن قد اشار تعقيبا على نية اسرائيل طردهم ومنعهم من التضامن مع الشعب الفلسطيني الى انه "إذا كنا نزعج فقبل كل شيء لأننا شهود مزعجون للفظائع التي ترتكب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".وأوضح إن حوالي خمسين من المتطوعين لحركته يتواجدون حاليا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات