31/10/2010 - 11:02

اشتباكات بين كتائب القسام وجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة..

16 آلية عسكرية تتوغل في محيط مطار غزة الدولي، وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات الإسرائيلية، وتبدأ بملات تفتيش واعتقال وتجريف أراض زراعية وهدم منازل..

اشتباكات بين كتائب القسام وجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة..
قالت مصادر أمنية فلسطينية إن عدداً من الآليات العسكرية الاسرائيلية توغلت فجر اليوم، السبت، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن حوالي 16 آلية عسكرية توغلت في محيط مطار غزة الدولي، وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات الإسرائيلية، وشرعت بحملات تفتيش ومداهمة واعتقال وتجريف أراض زراعية وهدم منازل.

وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة دارت في المكان بين الوحدات الخاصة وعناصر المقاومة الفلسطينية أثناء عملية التوغل، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك قالت مصادر أمنية فلسطينية جنوب قطاع غزة إن الطائرات المروحية قصفت عدداً من المواقع ومقار الأمن الوطني بالأسلحة الرشاشة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، كما قامت الجرافات بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والأشجار المثمرة.

هذا وأعلنت كتائب عز الدين القسام أنها نفذت هجوماً على وحدة إسرائيلية خاصة أثناء تقدمها في المنطقة، وذلك بعد نصب كمين محكم لها والالتفاف عليها وإطلاق الرصاص باتجاهها عن مسافة 20 متراً .

وقال بيان صدر عن كتائب القسام أن مقاوميها أوقعوا على الأقل قتيلين في صفوف الوحدة الخاصة، مؤكدة إصابة أحد أفراد القسام في الهجوم.

ومن جهتها قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن أحد عناصر حماس قد أصيب خلال الاشتباك، في حين لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات في صفوف جيش الإحتلال.

التعليقات