31/10/2010 - 11:02

اصابة 50 مصليا في مسجد عباد الرحمن في مخيم بلاطة

قوات الاحتلال اطلقت نيرانها باتجاه المسجد ورشقته بالقنابل اثناء مغادرة المصلين بعد اداء صلاة التراويح ومنعت سيارات الاسعاف من الوصول الى المسجد لنقل الجرحى

اصابة 50 مصليا في مسجد عباد الرحمن في مخيم بلاطة
أكد مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية د.غسان حمدان أن اثنين من المسعفين المتطوعين في الإغاثة أصيبا، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي شهدها مخيم بلاطة .

وقال حمدان ل" عرب 48 " بأن المسعفة حليمة أبو عبية (16 عاما)، أصيبت بالرصاص في ساقها، كما أصيب المسعف المتطوع محمود أبو مرسال (17 عاما)K بالرصاص وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا .

وأوضح بأن سيارة عسكرية من نوع " همر " تعمدت صدم إحدى سيارات الإسعاف التابعة للإغاثة الطبية والتي كان يقودها السائق المسعف فراس البكري مشيرا إلى أن السيارة كانت تنقل ثمانية جرحى غالبيتهم من الأطفال والمسنين وقد أدت عملية الاصطدام المتعمدة إلى تضرر سيارة الإسعاف وتأخير نقل الجرحى .

وكان عدد من شهود العيان قد أكدوا ل" عرب 48 " بأن إحدى سيارات الاحتلال المصفحة لاحقت سيارة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية بزعم أنها تنقل مقاوم جريح مؤكدين بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص باتجاه سيارة الإسعاف وبعد توقفها تعمدت السيارة الاحتلالية صدم سيارة الإسعاف وأصابتها بأضرار بليغة .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد شنت، مساء اليوم، عدوانا جديدا على مخيم بلاطة، استهدف المصلين في مسجد عباد الرحمن الذي يقع على مدخل المخيم ، حيث أمطرت المواطنين الذين كانوا يغادرون المسجد بعد تأديتهم لصلاة التراويح بالرصاص وقنابل الغاز اضافة الى قنابل دخانية سوداء اللون ، ما أدى إلى إصابة 50 مواطنا بينهم العديد من النساء والأطفال والمسنين .

وقالت مصادر طبية فلسطينية لـ"عرب48 " إن عددا كبيرا من الجرحى أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المدمع والسام فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول الى المخيم لمساعدة الجرحى والمصابين .

وأكد مواطنون بأن غالبية المصابين محتجزين داخل المسجد ولا يتمكنون من مغادرة المسجد لكثافة النيران الإسرائيلية في محيط المسجد .

التعليقات