31/10/2010 - 11:02

اصابة ثلاثة جنود إسرائيليين قرب مستوطنة شكد جنوب بلدة يعبد قضاء جنين

ثلاثة شهداء فلسطينيون في رفح خلال توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي الى المدينة واصابة أكثر من 16 آخرين

اصابة ثلاثة جنود إسرائيليين قرب مستوطنة شكد جنوب بلدة يعبد قضاء جنين
ألفت حداد / غزة

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين برصاص المقاومة الفلسطينية قرب مستوطنة شكد جنوب بلدة يعبد قضااء جنين. حيث قام مسلح فلسطيني باطلاق النار على جنود الاحتلال وصاب ثلاثة منهم بجروح مختلفة وبعد معركة لتبادل النار بين الطرفين استشهد منفذ العملية.

وقد تبنت سرايا القدس الهجوم المسلح في بيان اصدرته في جنين لكنها لم تعلن عن اسم منفذ العملية الذي استشهد لاسباب أمنية كما جاء في البيان.


ومن جهة أخرى أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة رفح ان ثلاثة فلسطينين استشهدوا فيما اصيب اكثر من ستة عشرة آخرين في توغل قوات الاحتلال الذي لا يزال مستمرا حتى الان في المدينة
.
وقالت المصادر ان قوات الاحتلال ودباباته المعززة بالطائرات تطلق النار بغزارة نحو منازل المواطنين الفلسطينيين خاصة في بلوك "جي "وحي الشعوت الواقع غربي المدينة على الحدود المصرية الفلسطينية .

وقال شهود عيان ان عشرات المسلحين الفلسطينيين تصدوا للقوات المحتلة حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الجانبين .واوضح هؤلاء ان قوات الاحتلال فرضت حصارا مشددا على المنطقتين المذكورتين ، فيما أطلقت النار بصورة متعمدة نحو محولات الكهرباء التي تغذي المدينة ،مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المدنية.

فى غضون ذلك اعلن بيان صادر عن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسئولية السرايا عن إطلاق صاروخين من نوع " سرايا " وتفجير عبوة ناسفة مساء اليوم قرب قرية بيت حانون شمال قطاع غزة .

وقالت السرايا في بيانها إنه "عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت الموافق 17صفر 1424 هـ 19-4-2003م تمكنت سرية الشهيد القائد " محمود صقر الزطمة " من استدراج دبابة صهيونية بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لها، حيث أطلق مجاهدونا الأبطال صاروخين من نوع "سرايا " باتجاه موقع عسكري يقع في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".

واوضح البيان "انه عندما قامت قوات العدو الصهيوني بملاحقة مجاهدينا الذين أطلقوا الصواريخ، تمكنت مجموعة أخرى من تفجير عبوة ناسفه كبيرة الحجم تزن "60 كغم" استهدفت إحدى الدبابات حيث انفجرت العبوة في الدبابة بشكل مباشر مما أدى إلى إعطابها وإصابة كل من بداخله".

وأضاف البيان أنه " في أعقاب العملية لوحظت التعزيزات العسكرية الصهيونية وحركة نشطة لطيران العدو في المنطقة فيما أطلقت دبابات أخرى للعدو قذائف "مسمارية" باتجاه مجاهدينا الذين تمكنوا من العودة بسلام".

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد اعترفت مساء اليوم أن صاروخا فلسطينياً مضاداً للدبابات أطلق شمال قطاع غزة باتجاه قوة عسكرية . وأضافت المصادر أن الفلسطينيين أطلقوا صاروخـًا مضادًا للدبابات، باتجاه قوة عسكرية للاحتلال كانت تتحرك قرب الجدار الحدودي في شمال قطاع غزة. وادعت أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات في جانب قوات الاحتلال .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد توغلت في وقت سابق من مساء اليوم في مدينة رفح في غزة. حيث قامت نحو 40 ألية عسكرية احتلالية بقتحام المدينة من ثلاثة محاور مختلفة. وقامت بالتمركز وسط مدينة رفح، وتعمل على محاصرة مخيم يبنا للاجئين وحي الشعوث في رفح.

التعليقات