31/10/2010 - 11:02

اعتصام حاشد وإضراب عن الطعام للنازحين في مخيم نهر البارد

-

اعتصام حاشد وإضراب عن الطعام للنازحين في مخيم نهر البارد
بدعوة من المؤسسات الاجتماعية والأهلية نفد النازحون الفلسطينيون في البداوي اعتصاما حاشداً في باحة مدرسة كوكب حضره إضافة إلى النازحين في مخيم البداوي وممثلو عددٍ من الجمعيات الإنسانية اللبنانية ومنظمات أجنبية .

بدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا للشهداء ثم النشيد الوطني الفلسطيني بصوت أطفال النجدة الاجتماعية بعدها قدمت أحلام عمري كلمة باسم جمعية الغد الثقافية الاجتماعية ودعت فيها إلى توحيد جهد الجميع من اجل عودة سريعة إلى مخيم نهر البارد .

ثم ألقت السيدة نوال حسن كلمة جمعية النجدة الاجتماعية قالت فيها نلتقي في هذا الاعتصام ونحن في الذكرى الأربعين للنكبة الثانية والنزوح من مخيم نهر البارد الذي أدمته العصابة الإرهابية التي لا تمت لشعبنا بأي صلة لا من قريب ولا من بعيد التي قدمت كل إمكانياتها لتدمير المخيم وتشريد من فيه من أطفال ونساء وشيوخ وتحت شعار تحرير فلسطين من هذا المخيم الذي يعتبر بالنسبة لنا هويتنا الفلسطينية والذي بات لأهله المأمن الوحيد إلى حين العودة إلى وطننا الأم فلسطين مؤكدين على إدانتا الكاملة للعمل الإجرامي الذي ارتكب ضد الجيش اللبناني ومؤكدين على حرصنا الشديد والكامل على العلاقات وندعم الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني وندين كل من دعم واحتضن ومول هذه العصابة ليكون ضحيتها نحن الفلسطينيين أبناء مخيم نهر البارد والجيش اللبناني ونقول لهم كفانا تهجير وكفانا تدمير لبيوتنا الآمنة وكفانا أمهات ثكلى وأطفال مرعوبين وكفانا دماءً تنزف من أبناءنا دون أي سبب ارتكبوه وعزائنا الوحيد أننا ما زلنا على أمل العودة إلى المخيم الذي ولدنا به لنواصل مسيرة العودة إلى وطننا الأم فلسطين.

وأضافت: كما أننا نطالب القادة والساسة فلسطينيين ولبنانيين القضاء على هذه الظاهرة وحل المشكلة سريعاً من أجل عودة أهلنا إلى المخيم وعودة أطفالنا إلى مدارسهم وألعابهم وعودتهم الى الزواريب التي اشتاقت لصراخهم ونطالب الأنروا بوضع خطة سريعة وواضحة لإعمار وترميم ما دمر ونطالب أهلنا النازحين من مخيم نهر البارد إلى التحرك الدائم والمستمر دون كلل أو ملل وعدم نسيانه لأننا بعد هذه العناء سنجد الراحة به وان فقدناه افتقدنا هويتنا الفلسطينية.

كما ألقت السيدة صفاء عباس كلمة مجموعة "راجعين" أكدت على حق اللاجئين بالعودة الى المخيم. كما ألقيت كلمة باسم أجيال وعدد من القصائد المعبرة.

بعد الاعتصام انطلقت مسيرة صامته حاشدة جابت شوارع البداوي على وقع الهتافات المطالبة بحق أهل مخيم نهر البارد في الرجوع السريع الى المخيم، وحملت في المسيرة شعارات دعت الى تكثيف الجهود من اجل العودة الى خيم نهر البارد.

وفي ختام المسيرة ألقى عاطف خليل كلمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية. دعا فيها النازحين الى تنظيم التحركات بما يخدم مصلحتهم النازحين بالرجوع السريع الى المخيم , ودعا القادة الى نبد الخلافات والإسراع في معالجة ما يجري في نهر البارد للحفاظ على ما تبقى من المخيم بشرا وحجرا .

التعليقات