31/10/2010 - 11:02

اعتقال رئيس بلدية دير الغصون؛ ونقل النائب الشيخ حامد البيتاوي إلى مستشفى سجن الرملة

-

اعتقال رئيس بلدية دير الغصون؛ ونقل النائب الشيخ حامد البيتاوي إلى مستشفى سجن الرملة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين 4/6/2007م خالد عليان رئيس بلدية دير الغصون شمال طولكرم، وذلك لدى عودته عبر معبر الكرامة. وقالت زوجته انه ابلغها في ساعات الظهر أن سلطات الاحتلال احتجزت جواز سفره وطلبت منه الانتظار وبعد ذلك أغلق خطه الهاتفي ولم يتسن الاتصال به.

يذكر أن عليان كان ضمن وفد من رؤساء بلديات من الضفة الغربية زار بلجيكا مؤخرا، وترأس بلدية دير الغصون بعد الانتخابات البلدية الأخيرة عن قائمة الإصلاح والتغيير في المجلس البلدي.

وأصدرت بلدية دير الغصون بيانا استنكرت من خلاله قيام سلطات الاحتلال باعتقال عليان وطالبت بالإفراج عنه وعن باقي رؤساء البلديات المعتقلين من سجون الاحتلال.
بعد الاعتقال الذي تعرض له النائب الشيخ حامد البيتاوي بتاريخ 24/5/2007 ضمن حملات الاعتقال الأخيرة بحق النواب والوزراء وأعضاء المجالس البلدية في الضفة الغربية قامت قوات الاحتلال يوم أمس بنقل النائب الشيخ حامد البيتاوي إلى مستشفى سجن الرملة نظرً لتردي حالته الصحية أثناء التحقيق معه في مركز الجلمة الأمر الذي كانت حذرت منه عائلة البيتاوي في بيان لها بعد اعتقاله وتحويله من سجن مجدو إلى مركز تحقيق الجلمة.

ومما يذكر أن الشيخ البيتاوي البالغ من العمر 63 عاماً ويعاني من أمراض عديدة أهمها السكري ومرض القلب وهو بحاجة لرعاية صحية خاصة بشكل يومي وكانت قد منعته قوات الاحتلال من السفر إلى الأردن للعلاج قبل شهرين.

ويذكر أيضاً أن البيتاوي كان قد تعرض للاعتقال لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي مرتين، وتعرض للإبعاد الى مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1992م

التعليقات