31/10/2010 - 11:02

اعتقال عشرات الفلسطينيين واعتداء واسع على املاكهم

احد المعتقلين طالب في ابو ديس، اعتقل عندما كان يقدم امتحانا فصليا * مصادرة المزيد من اراضي محافظة قلقيلية لاقامة جدار الفصل الاحتلالي

اعتقال عشرات الفلسطينيين واعتداء واسع على املاكهم
وفي مدينة غزة، أعلن الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الاستقبال والطوارئ في "مستشفى الشفاء" فجر اليوم، أنه تم التعرف على هوية المواطن، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة امس.
وقال د. حسنين إن الشهيد هو المواطن رفيق إجميعان البنش (22 عاماً). الذي كان متوجها للبحث عن عمل.
يشار الى ان قوات الاحتلال كانت اعتقلت فلسطينيا آخر كان يرافق الشهيد، مدعية انهما كانا في طريقهما لتنفيذ عملية داخل اسرائيل، رغم اعترافها بأنها لم تعثر على أي معدات قتالية بحوزتهما.
على صعيد الاعتداءات على الأملاك الفلسطينية، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم على أرض زراعية تبلغ مساحتها سبعة دونمات في بلدة حبلة في محافظة قلقيلية.
وقال صاحب الارض، حلمي شواهنة، أنه فوجئ صباح اليوم، بقيام جرافات الاحتلال بتجريف أرضه والاستيلاء عليها بحجة تعديل مسار ما يسمى بالجدار الفاصل، المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين والذي التهم آلاف الدونمات من أخصب أراضي المحافظة.
وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بتدمير ثلاث دفيئات زراعية في أرضه، إضافة إلى تجريف أربعة دونمات أخرى مزروعة بالأشجار المثمرة والخضراوات.
يذكر، أن قوات الاحتلال صادرت وعزلت أكثر من 22 ألف دونم من أراضي محافظة قلقيلية لصالح إقامة الجدار المذكور، كما تقوم تلك القوات بمصادرة المزيد من أراضي المواطنين من حين لآخر، وذلك بحجة إجراء تعديلات على مسار هذا الجدار.

وفي جنين، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أسوار أكثر من سبعة منازل. وذكر شهود عيان، أن دبابات الاحتلال التي توغلت في المدينة، وفرضت عليها حظر التجول، هدمت أسوار منازل في الحي الشرقي بشكل متعمد.
وأضاف الشهود، أن الدبابات دخلت إلى طرق وأزقة ضيقة في الحي وبدأت بهدم أسوار المنازل على يمينها ويسارها في وقت أطلقت فيه نيران أسلحتها الرشاشة على المنازل ملحقة فيها أضراراً مادية.
وفي ساعات الظهيرة عززت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في المدينة ودفعت بآلياتها المدرعة إلى وسط المدينة ترافقها جرافة ضخمة، وسط إطلاق نار كثيف.
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حملات اعتقال واعتداءات واسعة على الفلسطينيين في العديد من المدن والبلدات ومخيمات اللاجئين.
ففي بلدة أبو ديس، في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال طالبا في الكلية الاسلامية، زاعمة أنه ناشط في حركة حماس. وزعمت قوات الاحتلال ان المعتقل شارك في تنفيذ عمليات مسلحة وقعت في منطقة القدس.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت الحرم واعتقلت الطالب اثناء مشاركته في تقديم امتحان فصلي.
وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال فرحان، زاعمة انه كان يخطط لتنفيذ عملية داخل اسرائيل.
واقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم، قرية زبوبا غرب جنين، واعتقلت الشاب بلال محمد القيسي (21 عاماً).
وكانت قوات الاحتلال قد شنت، صباح اليوم، هجوما على مدينة جنين، أصيب خلاله فتى فلسطيني واعتقل آخر. وأفادت مصادر طبية في "مستشفى الرازي" في المدينة، أن الفتى بدر يوسف عتوم (16) عاماً أصيب بعيار ناري في الرأس.
اما المعتقل فهو الشاب أيمن عجاوي (18) عاماً من سكان حي واد عز الدين في المدينة. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين في عدد من بلدات وقرى محافظة جنين.
ففي بلدة قباطية اعتقلت الشاب رفيق أحمد اكميل (20) عاماً بعد مداهمة منزله. وفي بلدة طمون اعتقلت الشاب رايق جرادات، كما اعتقلت في قرية الهاشمية المواطن يوسف جرار بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.
واقتحمت قوات الاحتلال قرية بلاطة، فجر اليوم، وداهمت العديد من المنازل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: محمد عزيز دويكات (32 عاماً)، وعلاء إسماعيل دويكات (27 عاماً) وشقيقه خالد (30 عاماً)، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، معززة بآليات عسكرية صباح اليوم، قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس، وأغلقت جميع مداخلها.
وأطلقت تلك القوات، النار بصورة عشوائية، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فتية، عرف منهم: صلاح بسام حناني، الذي أصيب بعيار مطاطي في القدم اليمنى، وآمنة توفيق صالح حناني، التي أصيبت بعيار مطاطي في الرأس، ولم تعرف هوية المصاب الثالث.
وفي الخليل نفذت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة مداهمات لمنازل المواطنين في المدينة وفي بلدات وقرى المحافظة المحيطة، حيث تم اعتقال 6 مواطنين على الأقل.
وأفاد "نادي الأسير" في الخليل، أنه عرف من المواطنين، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال، الشقيقان جهاد وأشرف محمد جابر، وعلاء عاصم الجعبري، وهاشم على صبيح أبو تركي.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال هاجمت مستشفى الخليل بادعاء بحثها عن مطلوبين.
واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، مدينة قلقيلية، وأغلقت مدخلها الرئيس والوحيد بالكامل واعتقلت الشقيقين محمد ورائد زكي غياط (22عاماً) و(20عاماً) واقتادتهما إلى جهة مجهولة.
واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، عشرات المواطنين على مدخل بلدة الرام شمال القدس المحتلة في ظروف مهينة، وحالت دون انتقالهم إلى أماكن عملهم بالوقت المحدد. كما قام جنود الاحتلال باحتجاز أصحاب أكثر من 15سيارة أجرة ونقل من نوع فورد في أحد مواقع قوات الاحتلال القريبة من المنطقة.
إلى ذلك، شهد محيط حاجز قلنديا العسكري، منذ ساعات الصباح، انتشاراً عسكرياً ملحوظاً لقوات الاحتلال، حيث أوقفوا المواطنين وأخضعوا هوياتهم للفحص والتدقيق.

التعليقات