31/10/2010 - 11:02

اعتقال فلسطينيين بتهمة قتل شرطي إسرائيلي قبل شهر..

الشاباك يدعي أن المجموعة تنتمي للذراع العسكري لحركة حماس وأن أفرادها أجروا تدريبات في جنوب جبال الخليل..

اعتقال فلسطينيين بتهمة قتل شرطي إسرائيلي قبل شهر..
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الإثنين، عن اعتقال أفراد خلية تابعة للذراع العسكري لحركة حماس، بشبهة تنفيذ عملية إطلاق نار في الشهر الأخير، والتي أسفرت عن مقتل شرطي إسرائيلي، وإصابة شرطيين آخرين جنوب جبال الخليل.

وبحسب الشاباك فقد تم اعتقال عددا من الناشطين في حركة حماس في الثاني والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي، أي بعد 6 أيام من مقتل الشرطي الإسرائيلي شوكي سوفير.

وادعى الشاباك أنه خلال التحقيق تبين أن المجموعة تنتمي لخلية بدأت نشاطها في العام الأخير، وأجرت تدريبات على إطلاق النار في جنوب جبال الخليل، كما أجرت استعدادات لعملية إطلاق النار التي نفذت في الرابع عشر من حزيران الماضي، والتي استهدفت مركبة للشرطة كانت تقل عناصرها من بئر السبع إلى مركز الشرطة في الخليل.

وجاء أيضا أن 4 من عناصر المجموعة شاركوا في عملية إطلاق النار، حيث قام أحدهم بمراقبة المنطقة، في حين جلس ثلاثة آخرون في مركبة على جانب الطريق، وشرعوا بإطلاق النيران من أسلحة رشاشة باتجاه مركبة الشرطة حال اقترابها.

كما جاء أيضا أن المعتقلين أعادوا تمثيل العملية، وقاموا بتسليم ثلاثة بنادق رشاشة تم استخدامها في عملية إطلاق النار.

وادعى الشاباك أيضا أن أفراد المجموعة خططوا لتنفيذ عمليات أخرى، بضمنها اختطاف مستوطن في منطقة "غوش عتسيون"، وبدأوا بإجراء جولات استكشافية في المنطقة.

التعليقات