31/10/2010 - 11:02

اعتقال فلسطينيين بزعم محاولة دس السم في أحد المطاعم الإسرائيلية

الأجهزة الأمنية تدعي أنها ينتمان لخلية تابعة لكتائب شهداء الأقصى تعمل بتوجيه وتمويل من حزب الله..

اعتقال فلسطينيين بزعم محاولة دس السم في أحد المطاعم الإسرائيلية
ادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنه تم اعتقال إثنين (21 عاما) من سكان مدينة نابلس، بالضفة الغربية، واللذين يمكثان في البلاد بدون تصاريح، بشبهة التخطيط لدس السم في طعام أحد المطاعم في "رمات غان" قبل شهر. وجاء أن المطعم هو "غريل اكسبرس"، وأن المشتبه بهما قد تم تجنيدهما لخلية عسكرية تابعة لكتائب شهداء الأقصى، والتي تم توجيهها وتمويلها من قبل حزب الله.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المشتبه بهما هما أحمد أبو غيال ومصطفى سلوم، وقد تم اعتقالهما قبل 3 أسابيع من قبل شرطة تل أبيب بناء على معلومات مصدرها الشاباك، قبل تنفيذ العملية، وفرض تعتيم إعلامي على اعتقالهما.

وبحسب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فقد اعترف الإثنان بدورهما في التخطيط لتنفيذ العملية المذكورة.

وأضافت المصادر أيضا أنه اتضح لدى التحقيق معهما، أنه كان يفترض أن يتسلما السم من "مطلوبين" إثنين، هما هاني كعبي وحسنى سلاج، اللذان كانا يترأسان الخلية المذكورة. وكان من المفروض ايضا أن يقوم الإثنان بدس السم ذي اللون الأبيض، وهو بدون طعم أو رائحة، إلى الطعام الذي يقدم لزبائن المطعم. كما اتضح أن مفعول السم يبدأ بالسريان بعد 4 ساعات من تناوله.

كما ادعت المصادر الأمنية أيضا أنه لدى التحقيق معهما تبين أن أحد "المطلوبين" في نابلس فحص بواسطتهما إمكانية إدخال انتحاري إلى داخل الخط الأخضر. وبسحب الأجهزة الأمنية فإن هذه الخلية لا تزال تنشط في نابلس، وتعمل على التخطيط لعمليات مختلفة ضد إسرائيل، وأنها قد تتعاون في ذلك مع فلسطينيين يمكثون في داخل البلاد بدون تصاريح.

التعليقات