31/10/2010 - 11:02

اعتقالات وإصابات في المسيرات المناهضة للجدار في الضفة...

هتف المحتلون بهتافات ضد الفلسطينيين والعرب منها:' الموت للعرب' و'كل الاحترام لجيش الاحتلال' في سبيل تشجيعهم لردع المواطن الفلسطيني عن التظاهر

اعتقالات  وإصابات في المسيرات المناهضة للجدار في الضفة...
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، صحافيا أجنبيا خلال مسيرة بلعين المنددة بالجدار والاستيطان، وأفرجت عن الصحفيين الثلاثة التي كانت اعتقلتهم في وقت سابق اليوم. وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أمطروا المشاركين بالغاز المدمع والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى إصابة عدد بحالات اختناق.

ولبس أثنا عشر لاعبا من منتخب فلسطين، زي المنتخب الوطني، ويرسمون أعلاما فلسطينية على وجوهم، تجمعوا جميعا بالقرب من جدار الفصل العنصري في قرية بلعين غرب محافظة رام الله، للاحتجاج على إقامة الجدار والاحتفال بانطلاق فعاليات كأس العالم في جنوب أفريقيا المقررة مساء الجمعة. اللاعبون انقسموا إلى فريقين وأعلنوا انطلاق كأس العالم بالقرب من جدار الفصل العنصري، فيما راح المشاركون يركلون جنود الاحتلال بكرات القدم مطالبين بالسماح لهم بالوصول إلى ملعب القرية الواقع غرب جدار الفصل العنصري.

لكن جنود الاحتلال الذين تواجدوا هناك لم يسمحوا لهم بالدخول كذلك لم يسمحوا للمباراة بالوصول إلى نهايتها فقبلوا الكرات التي قذفت نحوهم بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، وبالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية وبملاحقة المشاركين في المباراة وجمهورها إلى وسط قرية بلعين.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، المسيرة السلمية المنددة بالجدار والاستيطان في قرية نعلين برام الله. وكانت مسيرة حاشدة انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة تجاه الأرض المهددة بالمصادرة والتي أقام عليها الاحتلال الجدار، بمشاركة مزارعين من أهالي القرية ومتضامنين أجانب، حيث شرع الجنود بإطلاق وابل من الغاز الكثيف على المتظاهرين قبيل وصولهم الجدار الأمر الذي أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وعلى الجهة الأخرى من الجدار هتف المحتلون بهتافات ضد الفلسطينيين والعرب منها:' الموت للعرب' و'كل الاحترام لجيش الاحتلال' في سبيل تشجيعهم لردع المواطن الفلسطيني عن التظاهر. وهتف بالمقابل أهالي نعلين 'أن هذه الأرض لنا وسيأتي يوم وننال حريتنا وينتهي احتلالكم'، و'لن تنالوا الأمن والأمان ما لم يحل السلام وتعود الأرض لأصحابها'.

واعتقلت قوات الاحتلال مشاركا في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني. وكانت المسيرة خرجت بعد اداء صلاة الجمعة من امام مدرسة الزواهرة باتجاه الجدار، حيث اعترضها جنود الاحتلال ومنعوا المشاركين من التقدم، واعتقلوا حسن بريجية أحد أعضاء اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم.

وفي قرية وادي رحال جنوب بيت لحم خرج العشرات من المشاركين في المسيرة التي انطلقت من امام مسجد القرية باتجاه جدار الضم، إلا أن قوات الاحتلال منعوا المشاركين من الوصول اليه ونظم في المكان اعتصاما والقيت فيه الكلمات. وأكد المتحدثون على ضرورة مواصلة الفعاليات الشعبية السملية لإيصال صوت الحق الى المجتمع الدولي للوقوف عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني.
.....

التعليقات