31/10/2010 - 11:02

اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية في الذكرى الأربعين للاحتلال..

-

اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية في الذكرى الأربعين للاحتلال..
صعدت قوات الاحتلال من عدوانها على المواطنين في الضفة الغربية في الذكرى الأربعين للاحتلال، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة في الأراضي الفلسطينية شملت العديد من المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة، فيما أصيب عدد من المواطنين أثناء مواجهات مع جيش الاحتلال صباح الثلاثاء.

فقد توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم داخل أحياء بلدة قباطية بأكثر من مئة آلية احتلالية وعشرات الجنود المدججين بالسلاح، وشنت حملة اعتقالات واسعة النطاق في العشرات من منازل المواطنين وسط اشتباكات عنيفة مع الأهالي وشبان المقاومة الفلسطينية، اعتقلت خلالها ثمانية مواطنين على الأقل وإصابة خمسة مواطنين.

وقال شهود العيان إن جيش الاحتلال اعتلى أسطح المنازل والبنايات المرتفعة بحجة مراقبة حركة المواطنين في أزقة البلدة، فيما تطلق نيران أسلحتها على كل جسم متحرك داخل البلدة، وتشدد من حصارها في محيط البلدة واضعة المزيد من الحواجز على كافة طرقها ومانعة المواطنين من اجتياز هذه الحواجز أو الدخول والخروج منها واليها.

وكانت قوات الاحتلال توغلت في مدينة نابلس والمخيمات المحيطة ومدينة بيت لحم وبلدة بت فجار المجاورة ومدينة الخليل ويطا المجاورة وعدد من بلدات محافظة رام الله، اعتقلت خلالها خمسة مواطنين.

وبمناسبة الذكرى الأربعين لحرب 67 واحتلال الأراضي الفلسطينية والعربية من المقرر تنظيم العشرات من الفعاليات في كافة المحافظات بهذه الذكرى، وخاصة في مناطق التماس مع جدار الفصل العنصري في معظم المحافظات المختلفة.

التعليقات