31/10/2010 - 11:02

اعتقلته لساعات وافرجت عنه; شرطة الاحتلال تقول لا علاقة له بحرق مسجد ياسوف

الشرطة: المعتقل نفى خلال التحقيق معه اي صلة له بالحادث وهو لم يُعتقل في اطار توفر دليل قوي"!!!

اعتقلته لساعات وافرجت عنه; شرطة الاحتلال تقول لا علاقة له بحرق مسجد ياسوف

أفرجت الشرطة الاسرائيلية، مساء اليوم عن المشتبه بضلوعه في احراق مسجد في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة قبل ثلاثة اسابيع، وذلك بعد ساعات قليلة على اعتقاله في وقت سابق من اليوم .

وبحسب الشرطة نفى "القاصر" خلال التحقيق معه اي صلة له بالحادث. ونقلت "هآرتس" قول الشرطة إن اعتقال الشاب "لم يتم في اطار توفر دليل قوي على علاقته بالحادث"!!
يُذكر ان المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة كانوا احرقوا ، قبل ثلاثة اسابيع، مسجد قرية "ياسوف" قرب نابلس بالضفة الغربية وكتبوا شعارات تهديد ووعيد على جدرانه، مثل: "الانتقام بنار آيفي" و "سنحرقكم كلكم".

واتت النيران على المصاحف والكتب الدينية، كما احرقت السجاد قبل ان يتمكن المواطنون من اخماد الحريق.

وطلبت وزارة الخارجية الأمريكية من إسرائيل "بذل ما في وسعها" لاعتقال المستوطنين الذين أحرقوا المسجد الكبير وتقديمهم للمحاكمة.

وقالت الخارجية الأمريكية "في رسالة عاجلة" إلى الخارجية الإسرائيلية "إن جريمة إحراق المسجد يجب أن تلجم فورا، حتى لا تؤدي إلى تدهور الأوضاع في المنطقة، والسبيل إلى ذلك هو في اعتقال المجرمين وتلقينهم درسا يكون عبرة للمتطرفين، الذين لا يألون جهدا لتدمير عملية السلام في المنطقة".

وردت إسرائيل بالقول إن "جميع الجهات الإسرائيلية المعنية، بما في ذلك قيادة المستوطنين في الضفة الغربية استنكرت هذه الجريمة...والسلطات بدأت حملة تحقيقات معمقة لاعتقال المشبوهين"..!!

وقالت "هآرتس" في تقريرها مساء اليوم : أيضا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، رد بحدة، قائلا إن "إحراق المسجد في قرية ياسوف هو جريمة بشعة".

التعليقات