31/10/2010 - 11:02

الآلاف يشاركون في مسيرة حاشدة ضد مؤتمر أنابوليس في غزة..

هتفت الجماهير المشاركة شعارات تؤكد أنها لن تعترف بإسرائيل ونعم لحق العودة ورفعوا الإعلام الفلسطينية والرايات الوطنية واللافتات المؤكدةً على التمسك بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك وحق عودة اللاجئين .

الآلاف يشاركون في مسيرة حاشدة ضد مؤتمر أنابوليس في غزة..
شارك ألاف الفلسطينيين الثلاثاء في المسيرة الحاشدة التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية المعارضة لمؤتمر انابوليس في غزة.
وجابت المسيرات الحاشدة من مختلف مناطق قطاع غزة واختتمت بمهرجان خطابي شارك فيه قيادات من مختلف الفصائل المعارضة.

وهتفت الجماهير المشاركة شعارات تؤكد أنها لن تعترف بإسرائيل ونعم لحق العودة ورفعوا الإعلام الفلسطينية والرايات الوطنية واللافتات المؤكدةً على التمسك بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك وحق عودة اللاجئين .

محمود الزهار القيادي فى حركة حماس اكد خلال مشاركته فى المسيرة على أن الثوابت الفلسطينية لا تتغير ولا تتبدل وأن المؤتمر الوطني الذي يضم حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية القيادة العامة والصاعقة وفصائل المقاومة وألوية الناصر وشهداء الأقصى الذين يذيقون العدو مرارة الهزيمة ساعةً بعد ساعة .

وأوضح الزهار أن هذه المسيرة الحاشدة تأتي في اختتام الجولة الأولى لفعاليات المؤتمر الوطني والتي تعد استفتاء ًواضحاً صريحاً جلياً لكل من على عينه غبش .

واكد على أن فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر من الحدود السورية اللبنانية في الشمال إلى الحدود المصرية أرض ملك للمسلمين والمسيحيين من الشعب الفلسطيني ولا يملك رئيس ولا دولة ولا أمة ولا جيل ولا الأمم المتحدة لو ضربت بشعرة أمثالها أن تتنازل عن شبر من أرضها .

واوضح بأن حق العودة إلى حيفا ويافا والقدس والمجدل ويبنا والناقورة حق مكفول ولا ألف امم متحدة تستطيع أن تنزع هذا الحق من الشعب الفلسطيني .

وقال الزهار :" نحن لا نفوض أحداً أن يوقع باسمنا على وثيقة أو اتفاق يمس ثوابتنا الوطنية ومن يفعل ذلك سيحكم التاريخ عليه بالخيانة والخذلان والنذالة إلى يوم الدين .

وقال أحمد بحر رئيس البرلمان الفلسطيني بالإنابة "ها هو الشعب يقول نحن مع الثوابت وللمجتمعين بانابوليس نحن هنا اليوم نرفض التنازل عن الثوابت الفلسطينية".

واضاف بحر " نفتخر بكم ونحن معكم ومن ورائكم ونقول اننا بالمجلس التشريعي الفلسطيني قررنا مشروع حق العودة للاجئين الفلسطينيين وهناك مشروع قانون تحريم التنازل عن القدس ومشروع قانون حماية المقاومة من ايدي العابثين ومن ايدي المستهترين والذين ينسقون مع الكيان الإسرائيلي .
من جهته قال الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ونائب رئيس اللجنة التحضيرية المؤتمر الوطني "إن الجموع جاءت تقول نعم لفلسطين والقدس والثوابت والوحدة والمقاومة، وأتحدى خروج مسيرة من عشرة أشخاص تدعم أنابوليس سواء في غزة أو الضفة".

وأضاف الهندي خلال كلمة له في المهرجان "ليس منا أو أحد محسوب على شعب فلسطين يفرض بالقدس والثوابت والوحدة، وهذه أرضنا نرويها بدمائنا وندافع عنها بلحمنا ونسيجها بعظام صدورنا ولا نفرط بفلسطين وأرضها".

ومضى يقول " نريد دولة تحمي الحقوق وتحرر الأرض وتحفظ الحقوق، وأوهام الدولة في أنابوليس هي مؤامرة للالتفاف على الحقوق، وفتح باب التطبيع أمام المهرولون".

وأضاف " في انابوليس يزرعون الفتن ويغسلون أيديهم من فلسطين ويمرون عبر بوابة فلسطين للعصر الأمريكي والإسرائيلي، ويربطون مصيرهم بإستراتجية أمريكا و(إسرائيل) ولا يعطوننا دولة ولا يعطوننا سوى الوهم والسراب


التعليقات