31/10/2010 - 11:02

الاتحاد الأوروبي يدين اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين..

-

الاتحاد الأوروبي يدين اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين..
دان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتداءات التي يرتكبها المستوطنون الاسرائيليون ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الاتحاد الأوروبي: "مرة أخرى يدين الاتحاد الأوروبي بأشد الكلمات الممكنة أعمال العنف الوحشية التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون بحق المدنيين في الضفة الغربية".

وجاءت الإدانة في أعقاب سلسلة من المواجهات العنيفة بين المستوطنين وبين المواطنين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية وذلك أثناء قطف المزارعين الفلسطينيين لمحصول الزيتون.

ويتابع بيان الاتحاد الأوروبي: "يشير الاتحاد الأوروبي إلى أن على الحكومة الإسرائيلية والتي أدانت بنفسها أعمال المستوطنين، أن تتخذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات تمشياً مع التزاماتها على الصعيد الدولي".

وكان متطرفون يمينيون من المستوطنين الإسرائيليين قد أعادوا يوم أمس الجمعة إقامة بؤرة استيطانية في منطقة الخليل كان الجيش قد أخلاها ليلاً. وكان الجيش الإسرائيلي قد أخلى ما يسمى بؤرة فيدرمان "غير القانونية" المقامة بالقرب من مستوطنة كريات أربع شرقي مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية. وكان ذلك ثاني إخلاء للبؤرة المذكورة خلال أقل أسبوع.

يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين، تصاعدت في الآونة الاخيرة، واصيب أمس صحافي فلسطيني بجراح في رأسه جراء اعتداء المستوطنين عليه بالضرب في الخليل.

التعليقات