31/10/2010 - 11:02

الاتحاد الاوروبي يطالب اسرائيل باطلاق سراح البرغوثي

المصادر الأمنية الإسرائيلية تنفي امكانية اطلاق سراح مروان البرغوثي في الايام القريبة، وترد بذلك على اعلان زوجته بان عرفات اتصل بها وابلغها انه سيتم اطلاق سراح مروان قريبا

الاتحاد الاوروبي يطالب اسرائيل باطلاق سراح البرغوثي
قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي، ان الاتحاد الاوروبي قدم الى اسرائيل قائمة باسماء شخصيات فلسطينية، يطالب باطلاق سراحها من السجون الاسرائيلية، لاعتقاده بأن ذلك سيساهم في بناء الثقة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني.

وقالت الاذاعة ان اسم المناضل مروان البرغوثي، امين سر حركة فتح في الضفة الغربية، ورد في هذه القائمة.

وكانت الأنباء قد تضاربت حول احتمالات اطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي قريباً. ونقل، صباح اليوم، عن عقيلة البرغوثي، السيدة فدوى البرغوثي، قولها ان الرئيس ياسر عرفات اتصل بها صباح اليوم (الثلاثاء) وابلغها انه سيتم اطلاق سراح مروان حتى يوم الخميس القادم، الا ان المصادر الأمنية الإسرائيلية نفت صحة الخبر وأكدت عدم وجود مخطط لاطلاق سراح مروان البرغوثي بتاتا، بل سارع المستشار القضائي للحكومة، الياكيم روبنشطاين الى اصدار حكمه ضد البرغوثي وادانته بـ"الارهاب" في خطوة ممجوجة تؤكد تمسكه بمواقف مسبقة وبسياسة عنصرية تحاول فرض حكم على البرغوثي، قبل انتهاء محاكمته، الجارية في اسرائيل منذ نحو عام.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت مروان البرغوثي في شهر نيسان عام 2002 في رام الله وتواصل منذ ذلك الوقت محاكمته بتهم امنية، يتجاوز عددها 17 تهمة.

التعليقات