31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يصعد جرائمه في قطاع غزة: سقوط 14 شهيدا وأكثر من 40 جريحا في سلسلة من الغارات..

3 شهداء من عناصر القسام في جباليا * 7 شهداء وأكثر من 35 جريحا، بينهم 6 في حالة الخطر الشديد في قصف بيت لاهيا * شهيد في منطقة خزاعة * 3 شهداء سقطوا صباح الخميس

الاحتلال يصعد جرائمه في قطاع غزة: سقوط 14 شهيدا وأكثر من 40 جريحا في سلسلة من الغارات..
استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب أكثر 30 آخرين ظهر أمس، الخميس ، في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية من طراز "اف 16" استهدف منزلا لعائلة حمودة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن انفجارا عنيفا ناتجا عن قصف إسرائيلي، أدى إلى تدمير منزل المختار خالد حمود، المكون من طابقين، والذي تم نسفه بالكامل على رؤوس ساكنيه، ويجاور هذا المنزل عدد من المنازل تم إلحاق الضرر والدمار فيها.

وحسب شهود العيان فإن الطائرة أطلقت صاروخا واحدا على الأقل تجاه المنزل، مما أسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين، وإصابة أكثر من 35 آخرين بجراح خطيرة للغاية.

وأضاف الشهود أن القصف أسفر عن تدمير المنزل بصورة كاملة، فيما لحق دمار هائل بالبيوت المجاورة الواقعة بالقرب من مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وأفاد مصادر طبية عن وصول جثامين سبعة شهداء و 35 مصاباً بينهم 6 في حالة خطيرة إلى المستشفيات في القطاع جراء الانفجار الذي دمر منزل عائلة حمودة في بيت لاهيا.

وعرف من الشهداء الرضيعة نور مجدي حمودة ( 4 شهور)، ومحمود عطايا حمودة ( 22 عاما)، وحسن أبو شقفة ( 27 عاما) (ومحمد حمدان مقداد)

وأعلنت الطواقم الطبية في وقت لاحق انتشال عدد من الشهداء والشهداء هم محمد حمدان مقداد، ومحمد صبري أبو نجا، واحمد منير صبيح. وكانت الطواقم الطبية أعلنت في وقت سابق انتشال جثمان القسامي أشرف نعيم مشتهي من تحت ركام منزل آل حمودة بعد ساعات من حدوث الانفجار بعد جهود الإنقاذ المكثفة من رجال الدفاع المدني.

و ما زالت طواقم الدفاع المدني تقوم في هذه اللحظات بالبحث عن مواطنين تحت أنقاض هذا المنزل، وتقوم الجرافات الفلسطينية برفع الركام في المكان ومحيط المنزل الذي تم استهدافه.

هذا وتضاربت الأنباء حول أسباب الانفجار الذي دمر المنزل فبينما أكدت حماس أن الانفجار نجم عن قصف إسرائيلي بطائرات الـ "اف 16" لمنزل احد قادة القسام.

وحملت حماس والحكومة المقالة إسرائيل مسؤولية "المجزرة" داعية المجتمع الدولي إلى "التحرك العاجل وتحمل مسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال من آلة القتل الإسرائيلية".

استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة خزاعة شرق خان يونس.

وقال شهود عيان إن الطائرات الحربية الاسرائيلية أطلقت صاروخا صوب مجموعة من رجال المقاومة في منطقة خزاعة، شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، مما أدى إلى استشهاد مقاوم واصابة اثنين آخرين من المارة .
أكدت مصادر طبية فلسطينية، صباح أمس الخميس، سقوط 3 شهداء بنيران الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.

وأعلنت المصادر الطبية عن إرسال طواقم الاسعاف لانتشال جثامين ثلاثة شهداء، اثنان شرقي بيت لاهيا، وثالث شرقي مخيم جباليا.

وأفاد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أنه تم انتشال جثمان الشهيد محمد دولة "20" عاماً من منطقة أرض الغول شمال شرق بيت لاهيا، وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.

فيما قالت مصادر طبية في كمال عدوان إن هناك حديثا عن شهيدين آخرين أحدهما في أرض الغول والآخر بالقرب من المقبرة الشرقية في جباليا.


3 شهداء من عناصر القسام في قصف استهدف جباليا شمال قطاع غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس عن استشهاد ثلاثة من عناصرها فى قصف إسرائيلي استهدف مجموعة تابعة لها في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان لها إن الشهداء الثلاثة هم " مصطفى البطش وموسى حمودة ومحمود خضر.

وحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال أطلقت صارخين من طراز أرض - أرض تجاه مجموعة من المقاومين ما أدى إلى استشهاد ثلاثة وإصابة عدد آخر.

من جهة أخرى أعلنت القسام عن قصف المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع ب13 صاروخ قسام و92 قذيفة هان منذ صباح اليوم الخميس.
قالت تقارير إسرائيلية إن ما يقارب 50 صاروخا وقذيفة صاروخية أطلقت يوم أمس، الخميس، من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي. وعلم أن إسرائيلية قد أصيبت بجراح وصفت بأنها متوسطة. وادعى الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من إحباط عملية بالقرب من السياج الحدودي، خطط لها في ظل صليات القصف الصاروخي.

وقالت المصادر ذاتها أنه بعد صليات الصواريخ المشار إليها قام طيران سلاح الجو بقصف مجموعة مقاومين فلسطينيين، كانوا يطلقون النار باتجاه "نير عوز".

وجاء أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا بعد ظهر اليوم 25 قذيفة هاون باتجاه "نتيف هعسراه"، كما أطلقوا 18 صاورخ قسام و 3 صواريخ غراد باتجاه عسقلان. وفي هذه الأثناء طلب من سكان المنطقة الدخول إلى الملاجئ والأماكن الآمنة نظرا لكثافة القصف.

وأفادت المصادر ذاتها أنه في ظل هذا القصف المكثف انطلقت مركبة كبيرة بسرعة باتجاه قوات الجيش بالقرب من "نتيف هعسراه"، وعندها أطلق الجنود النار، ما أدى إلى توقف المركبة.

وتدعي قوات الاحتلال أنه تم إحباط عملية كبيرة خطط لتنفيذها في ظل القصف الصاروخي. وتقوم قوات الجيش بفحص المركبة وتمشيط المنطقة.

إلى ذلك، أصيبت إسرائيلية بجروح وصفت بأنها متوسطة جراء تعرضها لشظايا صاروخ سقط مباشرة على عيادة في كيبوتس يقع في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون". كما جاء أن فلسطينيا قد أصيب لدى سقوط قذيفة هاون في منطقة حاجز إيرز. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

.............

التعليقات