31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يهدم منشآت تجارية في برطعة ويشدد الحصار على جنين..

-

الاحتلال يهدم منشآت تجارية في برطعة ويشدد الحصار على جنين..
شددت قوات الاحتلال صباح اليوم، الأربعاء، من إجراءات الحصار الذي تفرضه على محافظة جنين، في وقت واصلت فيه، إقامة ثكنة عسكرية على طريق جنين- نابلس قرب قرية عجة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال، أقامت المزيد من الحواجز العسكرية، على مداخل المدينة الجنوبي، وقرى مركة وصانور والمنصورة وفحمة، حيث تعمد الجنود، احتجاز المركبات وتفتيشها، والتدقيق في البطاقات الشخصية للركاب، بعد إخضاعهم للتفتيش الجسدي المهين، عبر إجبارهم على الكشف عن أجسادهم.

وفي إطار الاعتداءات الإسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المعززة بالآليات العسكرية والجرافات، قرية برطعة الشرقية الواقعة خلف سياج الفصل العنصري، وشرعت بهدم أربع منشآت تجارية، بذريعة البناء بدون ترخيص.

وقال مواطنون من القرية، إن عشرات الشبان حاولوا التصدي للآليات والجرافات الإسرائيلية التي هدمت مسلخ لحوم وبركس أبقار، يعودان للشقيقين مهيب وماهر رباح قبها، ومغسلة سيارات تعود للمواطن عماد أحمد حسين قبها، ومحددة تعود للمواطن وراد محمود قبها، ومحل شايش للمواطن بيان أحمد قبها.

واستخدمت قوات الاحتلال، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، من أجل تفريق المواطنين ممن رشقوا الآليات والجرافات الإسرائيلية، بالحجارة والزجاجات الفارغة، في محاولة منهم للحيلولة دون هدم هذه المنشآت الواقعة بمحاذاة الخط الأخضر.

التعليقات