31/10/2010 - 11:02

الجامعة الإسلامية تستنكر همجية الإحتلال التي طالت الحرم الجامعي

-

الجامعة الإسلامية تستنكر همجية الإحتلال التي طالت الحرم الجامعي
في مؤتمر صحفي أمام المبنى المخصص للنشاط الطلابي، استنكرت الجامعة الإسلامية بغزة القصف الصاروخي الذي شنته الطائرات الحربية الإسرائيلية على المبنى المذكور في الجامعة التي تقدم خدمة التعليم العالي لحوالي عشرين ألف طالب وطالبة من أبناء قطاع غزة، ولجميع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وأكدت الجامعة في بيانها على أن ما تقوم به حكومة الإحتلال الإسرائيلي من تدمير ممنهج للجامعات والمؤسسات التعليمية، والمرافق الحيوية التي تمس بالجانب الإنساني يؤدي للمزيد من الإحباط وفقدان الأمل، ويقتل كل الفرص لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وناشدت الجامعة الإسلامية الدول العربية الشقيقة وجامعة الدول العربية، ومنظمة الأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو وجميع المؤسسات الدولية حماية الشعب الفلسطيني وحماية المؤسسات المدنية، والحيلولة دون إحداث كارثة إنسانية، وتدمير شامل للحياة في فلسطين.

كما ناشدت الجامعة الإسلامية اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعة الإسلامية، ورابطة جامعات البحر المتوسط، والاتحاد الدولي للجامعات، ودعتها إلى بذل الجهود في الاتصال بالمؤسسات الدولية من أجل كف العدوان الإسرائيلي على الجامعات والمؤسسات التعليمية والمدنية في فلسطين، مطالبة كل الأكاديميين وطلبة الجامعات في العالم استنكار هذا العدوان مناصرة لزملائهم في الجامعات الفلسطينية.

وطمأنت الجامعة الإسلامية الشعب الفلسطيني بأنها ستستمر في أداء رسالتها في تقديم التعليم العالي لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقد أدان المتحدثون في المؤتمر الصحفي الاعتداء الذي تعرضت له الجامعة الإسلامية بغزة، والتي تعد مؤسسة أكاديمية من مؤسسات التعليم العالي في فلسطين. وطالبوا المجتمع الدولي بأسره أن يتحمل مسؤولياته، ويقف عند واجباته الأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، ومؤسساته التعليمية، وناشدوا جامعات العالم استنكار العدوان الهمجي الذي تعرضت له الجامعة الإسلامية، وطالب المتحدثون العالمين العربي والإسلامي بتحمل مسئولياتها القومية والوطنية والإسلامية تجاه حماية الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية.

وقام في نهاية المؤتمر الصحفي د. كمالين شعث، د. أحمد بحر، ونادي صناع الحياة، بوضع حجر الأساس لمقر مجلس الطلاب الجديد.
وفي نهاية المؤتمر الصحفي توجه طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية إلى مقر الأمم المتحدة، واعتصموا أمامه، وسلموا ممثل الأمم المتحدة رسالة إلى الأمين العالم للأمم المتحدة السيد كوفي عنان استنكروا خلالها الاعتداء على جامعتهم الأكاديمية التعليمية.

التعليقات