31/10/2010 - 11:02

الجبهة الديمقراطية: إغلاق قطاع غزة حوَّله لمنطقة منكوبة بالفقر والجوع

-

الجبهة الديمقراطية: إغلاق قطاع غزة حوَّله لمنطقة منكوبة بالفقر والجوع
قال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إن استمرار الحصار والإغلاق الشامل الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة حوَّل قطاع غزة إلى منطقة منكوبة بالفقر والجوع، ووصلت نسبة الفقر إلى أكثر من 80%. وأصبح الموت يهدد آلاف المرضى الذين تعتمد أجهزتهم الصحية على الكهرباء، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع بسبب إغلاق المعابر ومنع قوات الاحتلال إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء. وأصبح المواطن يصطف طوابير بحثاً عن رغيف الخبز وإن وجده فهو مصنوع من القمح الرديء الذي قد يضاعف من المشاكل الصحية للمواطن.

وطالب أبو ظريفة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باستخدام القوة لإجبار إسرائيل على فك الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة والذي من شأنه أن يخلق كارثة اجتماعية وبيئية وصحية.

وانتقد أبو ظريفة ازدواجية المعايير الدولية، مؤكداً أنه من المعيب أن يظل العالم متفرجاً على ما يتعرض له قطاع غزة من مآسٍ إنسانية يندى لها الجبين.

وأبرز أبو ظريفة أن الإجراءات العنصرية الإسرائيلية تنتقل الآن من العقوبات الجماعية إلى الجرائم والإبادات الجماعية.

وأضاف: إن مجابهة الإجراءات الإسرائيلية العدوانية تتطلب من الجميع الإسراع بإنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة من خلال العودة للحوار الوطني الشامل

التعليقات