31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية تدين تقديم قانون حول " اللاجئين الفلسطينيين " إلى الكونغرس الأمريكي

"محاولة مكشوفة لاستمرار تآمر الإدارة الاميركية وتحالفها مع حكومة شارون لوأد حق العودة للاجئين"

الجبهة الشعبية تدين تقديم قانون حول
اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قيام الإدارة الأمريكية بتقديم مشروع قانون للكونغرس يتبنى دعوة الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين إلى تجنيسهم وتوطينهم، بمثابة محاولة مكشوفة لاستمرار تآمر هذه الإدارة وتحالفها مع حكومة شارون لوأد حق العودة للاجئين .

وأشارت الجبهة في بيان لها صدر اليوم، الى أن هذه الخطوة "الغريبة والاستثنائية" تأتي لتنصل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي من التزاماته القانونية والأخلاقية لحق اللاجئين المشروع في العودة إلى ديارهم موضحة بان هذا الحق لا يمكن المقايضة أو التنازل عنه بأي ثمن، باعتباره حقا فرديا وجماعيا وغير قابل للتصرف .

ودعت " الشعبية " الدول العربية والإسلامية وقوى التحرر الوطني العربية وكل الأحرار في العالم إلى إدانة هذا التحرك المشبوه ودعوة الأسرة الدولية لالزام إسرائيل بتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين .

كما طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بالإعلان الواضح عن موقف رافض لهذا المشروع الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتعبئة كافة الجهود والطاقات الشعبية والرسمية لمواجهة هذا التحدي ومطالبة الجامعة العربية بموقف يدين ويشجب هذه المحاولة المدعومة من أمريكا .

التعليقات