31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية تعلق مشاركتها في هيئة العمل الوطني في قطاع غزة..

-

الجبهة الشعبية تعلق مشاركتها في هيئة العمل الوطني في قطاع غزة..
أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تعليق مشاركتها في هيئة العمل الوطني التي تضم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة.


وقالت الجبهة في بيان لها انها توصلت لاتفاق مع حركة الجهاد الإسلامي يقضي بالتحرك المشترك من أجل تخفيف حدة الاحتقان والتوتر الحاصل في قطاع غزة، والعمل على تهيئة الأجواء لإجراء حوار وطني شامل، وإدانة أي اعتداء علي المواطنين أو ممتلكاتهم سواء في الضفة أو قطاع غزة ، مؤكدة علي تحريم حل الخلافات بالعنف مهما كانت المبررات".

وتحدثت الجبهة عن اتفاق مماثل مع الجبهة الديمقراطية من أجل ضرورة التحرك المشترك لإقناع الأطراف المتناحرة بالعودة إلى طاولة الحوار الشامل، منوهةً إلى أن الجبهتين أجمعتا على خطورة اللقاء الإقليمي المرتقب الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش في الخريف القادم.

وأكدت الجبهة على ضرورة توحيد جهود القوي الديمقراطية التي يقع على كاهلها مسؤولية كبيرة في هذه الظروف، مشيرةً إلى أنها ستستمر في عقد اللقاءات وإجراء الاتصالات وبذل الجهود اللازمة مع القوى السياسية لبلورة مبادرة متكاملة تكون قادرة على إخراج القضية الفلسطينية من المأزق الحالي.

وذكرت أنها تعمل على ترتيب لقاء مع حركة حماس من أجل استكمال الجهود التي تبذلها على هذا الصعيد، معتبرة أن الجهد الوطني يجب أن ينصب على جسر الهوة العميقة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء حالة التجاذب التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة، مؤكدة ضرورة أن تبدأ حركة حماس بخطوة أولى تسهل تحقيق الهدف

التعليقات