31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية تنظم اعتصاما جماهيريا في غزة تضامنا مع مخيم العين..

-

الجبهة الشعبية تنظم اعتصاما جماهيريا في غزة تضامنا مع مخيم العين..
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً جماهيرياً في شارع صلاح الدين الرئيس بمدينة غزة المؤدي إلى معبر بيت حانون "ايرز"، وذلك للاحتجاج على ممارسة حكومة سلام فياض في رام الله، التي تحاصر أجهزتها الأمنية مقاومي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في مخيم العين بمدينة نابلس منذ أمس الأول.

وشارك في الاعتصام حشد كبير من كوادر وأعضاء الجبهة الشعبية وأنصارها في منطقة بيت حانون وعدد كبير من المواطنين.

ودان المشاركون في الاعتصام قرار حكومة فياض بالتعهد للاحتلال بحل الأذرع العسكرية للمقاومة، ومحاصرتها لمخيم العين.

وعبروا عن رفضهم لهذه الممارسات، مؤكدين أن سلاح الجبهة سلاح مقاومة، وهو سلاح نظيف وموجه ضد الاحتلال فقط، وهو حق كفلته الاتفاقيات والمواثيق الدولية طالما بقي الاحتلال جاثماً على صدر الشعب الفلسطيني.

كما رفض المعتصمون الإملاءات الاميريكية، منددين بهذا الحصار الذي يأتي في إطار تطبيق السلطة للشق الأمني من خارطة الطريق.

ودعوا رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس وزرائه سلام فياض إلى احتضان المقاومة وحمايتها، بدلاً من محاولات تصفيتها، لأن الاحتلال لن يقدم لهم شيئاً سوى المزيد من الضغوط والمطالبات بالتنازلات.

وطالبوهما برفع الحصار عن مخيم العين، ووقف ملاحقة مقاومي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكل قوى المقاومة الفلسطينية.

وأكد مسؤول منطقة بيت حانون الغربية الرفيق لؤي الزعانين على ضرورة التمييز بين سلاح المقاومة وسلاح الفلتان الأمني، ورفض في الوقت ذاته كل مظاهر الفلتان الأمني.

ودعا الحكومة إلى عدم ممارسة المسلكيات نفسها التي ترفضها في غزة، مطالباً السلطة اعتبار مخيم العين منطقة منكوبة بدلاً من محاصرته جراء ممارسات الاحتلال وعدوانه المتكرر عليه، مؤكداً على حق المقاومة في كل المناطق المحتلة وعلى طهارة سلاحها.

ولفت الزعانين إلى أن الجبهة ستستمر بفعالياتها المنددة بما يحدث في مخيم العين حتى فك الحصار عنه.

وأبرق الزعانين بالتحية إلى كل أهالي نابلس " جبل النار"، داعياً إياهم إلى التضامن مع كل المقاومين وتحديداً في مخيم العين الصامد، لافتاً إلى أنه كان وما زال نموذجاً يحتذي به في التصدي للاحتلال ودحره عن المخيم في أكثر من مرة.

التعليقات