31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية توجه انتقادات حادة للحكومة والرئاسة بسبب الفلتان الأمني

-

الجبهة الشعبية توجه انتقادات حادة للحكومة والرئاسة بسبب الفلتان الأمني
وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انتقادات حادة لمؤسستي الرئاسة والحكومة، واتهمتهما بالمشاركة في استشراء ظاهرة الفلتان الأمني الامر الذي لا يمكن تفسيره إلا بالتواطؤ لاستمرار هذه الظاهرة.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها "إن هذا التباطؤ في وضع حد لحالة الفوضى والفلتان والظواهر الخطيرة المنتشرة في الضفة والقطاع، ينذر بكارثة على المستوى الوطني ويهدد مستقبل القضية الوطنية الفلسطينية".

وشددت علي ضرورة أن يضع قطبا الحكومة المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني فوق كل المصالح الفئوية والحزبية الضيقة، والعمل على إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية ونزع الصفة التنظيمية عن مسؤوليها والمتنفذين فيها واختيار شخصيات مشهود لها بالنزاهة والاستقامة ونظافة اليد لتولي مسؤولية حفظ الأمن والأمان للمواطنين

ودعت الشعبية الرئاسة والحكومة والأجهزة الأمنية لأخذ دورها في مواجهة هذه الظواهر الخطيرة وتقديم مرتكبيها للعدالة، كما ودعت المجلس التشريعي لمراقبة ومساءلة الحكومة على مدى معالجتها لحالة الفلتان بمظاهرها وأشكالها المختلفة.

كما دعت الشعبية أبناء الشعب الفلسطيني إلى تضافر جهود كل المخلصين للشعب وأهدافه الوطنية، وتوحدهم من أجل ضبط الوضع الأمني المتردي والتصدي لكل من يحاول حرف الشعب الفلسطيني، عن وجهته الأساسية ضد الاحتلال، ويسعى لفرض ثقافة ومنهج وحياة تدميرية لكل ما ورثناه من قيم وعادات وتقاليد سامية باتجاه مجتمع يحترم الحريات والتعددية ويكفل الأمن والأمان لكل مواطنيه، ويوجه طاقاته جميعها باتجاه التناقض الرئيسي مع الاحتلال.

وذكرت الشعبية "إن إيقاف حالة التدهور والفلتان بحاجة لوقفة شعبية شاملة، وذلك من خلال التجمع في لجان شعبية في كل المناطق، تقف في وجه الفلتان وتحمي مقدرات شعبنا، كخطوة أولى وهامة لتعزيز صمود أبناء شعبنا على طريق استمرار معركته لنيل حريته واستقلاله".

التعليقات