31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية: ما يجري في قطاع غزة حالة جنون

-

الجبهة الشعبية: ما يجري في قطاع غزة حالة جنون
وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ما يجري في قطاع غزة بحالة جنون حقيقية ستكون عواقبها وخيمة. واضافت ان هذه الاحداث ستؤثر سلبا على مستقبل الوضع الداخلي في قطاع غزة.
وطالب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل المجدلاوي أجهزة حماس الأمنية، بوقف الحملة المستمرة على الشجاعية شرق مدينة غزة، والاتجاه إلى أساليب قانونية في إطار العلاقات الوطنية للمحافظة على السلم الداخلي.

وأكد المجدلاوي في حديث لوكالة رامتان ان استمرار هذه الحملة سيفجر شلال دماء لا يمكن إيقافه خلال أسابيع أو أشهر، مشدداً على أن كل ما يجري في الشجاعية يدفع ثمنه أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هناك عدة وسائل أفضل بكثير من تلك الهجمة تحقق النتائج المطلوبة.

وقال عضو المكتب السياسي "إن ما يجري في الشجاعية أمر لا يمكن قبوله أي كانت الذرائع والمبررات، نحن أمام هجمة على أكثر أحياء غزة ازدحاماً بالسكان، وكل ما يجري يدفع ثمنه أبناء شعبه"، مؤكداً أنه لا يجوز لأي قيادة كانت بأن تقوم بمثل هذه الهجمات.

وأضاف "إذا كان المقصود إلقاء القبض على مطلوبين مثل ما ذكرت الأوساط القيادية في حماس، فهناك وسائل أفضل بكثير"، واصفاً ما يحدث بأنها ردة فعل "هوجاء" وجنون لا يمكن فهمه ويهدد سلامة المجتمع الفلسطيني، ويفتح الباب على سيل دماء من الفعل وردود الفعل والثارات الذي لا يمكن إيقافه.

وأشار المجدلاوي إلى أن هناك محاولات من عدة فصائل منذ أيام ومازالت مستمرة لوقف هذه الهجمة قبل أن تبدأ، مؤكداً أن استمرارها يلحق الأذى الكبير بالنسيج المجتمعي الفلسطيني

من جهة اخرى قال مشير المصري النائب عن حركة حماس إن حركته ستنفذ عما قريب أحكاماً بالاعدام بحق من وصفهم بالعملاء والخونة ومن صدرت بحقهم أحكام وفق القانون. وأضاف المصري في مهرجان تأبيني في غزة الليلة الماضية أن عهد العفو والشفقة في التعامل مع المجرمين والقتلة قد ولى حسب تعبيره

وعلى صعيد اخرى نفت حركة فتح الانباء التى تحدثت عن افراج شرطة حماس عن مجموعة من قياديها من بينهم ابراهيم ابو النجا رئيس لجنة المتابعة العليا للفصائل الفلسطينية اعتقلتهم عقب تفجير الشاطئ الذى ادى الى مقتل ستة من بينهم خمسة من عناصر كتائب القسام.

التعليقات