31/10/2010 - 11:02

الجبهتان الشعبية والديمقراطية تؤكدان على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني

-

الجبهتان الشعبية والديمقراطية تؤكدان على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني
أكدت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، الذي دعت إليه القاهرة في 22 شباط الجاري، وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لإنهاء حالة الانقسام الداخلي.
ورحب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عضو المجلس المركزي فهد سليمان بالدعوة المصرية الداعية لتطبيق قرارات القاهرة، ووثيقة الوفاق الوطني الداعية الي الوحدة لإنهاء الانقسام والفصل بين قطاع غزة والضفة والقدس.
وطالب بإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير على أسس ديمقراطية وبانتخابات جديدة وفق التمثيل النسبي الكامل , مؤكداً أن الأساس لذلك هو تشكيل حكومة وفاق فلسطيني مهمتها إدارة شؤون السلطة، والإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، والتنسيق مع الدول والجهات المانحة لإعادة إعمار قطاع غزة ضمن مهلة زمنية محددة.
وبالنسبة إلى موضوع التهدئة، أكد على ضرورة أن تكون التهدئة شاملة، بحيث تشمل الكل الإسرائيلي مقابل الكل الفلسطيني وليس الكل الإسرائيلي مقابل قطاع غزة، والعمل على فتح كافة معابر القطاع بما فيها معبر رفح.
من جانبه بين أحمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، أن الجبهة شكلت وفدا من الضفة والقطاع والخارج لإنجاح الحوار يضم كل من: عبد الرحيم ملوح، وماهر الطاهر، وأبو أحمد فؤاد، وجميل المجدلاوي، ورباح مهنا , مطالباً بضرورة التوافق الوطني لإنهاء حالة الانقسام وإعادة الوحدة بين شطري الوطن

التعليقات